C++ هي لغة تم إنشاؤها لغرض معين وتركز على الكائنات الموجودة. إنها لغة وسيطة ، مما يسمح لها بتطوير برامج ذات مستوى أدنى وأعلى.

C++ هي لغة تم إنشاؤها لغرض معين وتركز على الكائنات الموجودة. إنها لغة وسيطة ، مما يسمح لها بتطوير برامج ذات مستوى أدنى وأعلى.


كل من C و C++ لهما نفس البنية الأساسية وهيكل الكود. تعتمد العديد من لغات البرمجة على كفاءة وموثوقية C++ في تنفيذها. يمكن تقسيم برامج C++ إلى وحدات وأجزاء منطقية ، مع دعم مكتبة واسع النطاق ومجموعة واسعة من أنواع البيانات. إنه سريع للغاية لأنه لا يوجد عبء معالجة إضافي.

كيفية ربط ملف CSS بملف HTML

ما هي C++ المستخدمة؟

يستخدم C ++ بشكل شائع لتطوير البنية التحتية الضخمة للبرامج والتطبيقات ذات الموارد المحدودة. يتم استخدامه على نطاق واسع في أنظمة التشغيل التي تتراوح من Windows و macOS إلى أنظمة تشغيل الهواتف الذكية مثل iOS.


  • إنها لغة كمبيوتر تُستخدم بشكل شائع في إنشاء الألعاب. تم استخدامه لتطوير ألعاب مثل PlayStation و World of Warcraft.
  • يتم استخدامه لإنشاء خدمات خلفية تقوم بسحب البيانات من قواعد البيانات وتحويل الرموز إلى صفحات محتوى ديناميكي. إنه يمكّن متصفحات الويب من إجراء هذه العمليات بسرعة وبتأخير منخفض ، لذلك لا نضطر إلى الانتظار في قائمة الانتظار حتى يظهر المحتوى على شاشاتنا.
  • يتم استخدامه لبناء أنظمة مدمجة تتطلب أن يكون البرنامج أقرب إلى الأجهزة ، مثل الساعات الذكية وأنظمة الأجهزة الطبية. على عكس معظم لغات البرمجة عالية المستوى الأخرى ، يمكن أن تقدم العديد من استدعاءات الوظائف منخفضة المستوى.
  • يجب أن تعمل تقنيات التخزين السحابية المستخدمة على نطاق واسع بجوار الأجهزة. نتيجة لذلك ، فهي اللغة المفضلة لبناء أنظمة التخزين السحابية.
  • تتطلب المكتبات عمليات حسابية عالية المستوى ، بالإضافة إلى الأداء والسرعة. نتيجة لذلك ، فهي لغة البرمجة الأساسية التي تستخدمها معظم المكتبات.
  • يستخدم بشكل شائع في تطوير تطبيقات الواقع الافتراضي والواقع المعزز. تتم كتابة العديد من هذه البرامج ، مثل Unreal Engine ، فيه.
  • يستخدمه العديد من الممولين والبنوك لإنشاء البنية التحتية التكنولوجية الخاصة بهم ، والتي تعمل على توجيه التمويل والتداول وتطبيقات النمذجة المالية.
  • يتم استخدامه بشكل شائع لتطوير الهواتف والنطاق العريض والبنية التحتية للاتصالات الأخرى. إنه مثالي لتنظيم الموارد بحيث يمكن التعامل مع أطنان من الاتصالات المتزامنة بسرعة وكفاءة.
  • يتم استخدامه لإنشاء رسومات وتأثيرات خاصة تظهر في الأفلام. إنه مثالي لهذا المنصب لأنه يمكنه التعامل مع الملفات الضخمة ، بما في ذلك الفيديو عالي الجودة.

مميزات C++


لفحص مزاياها ، نلقي نظرة على المجالات التالية:


  1. قابلية التنقل
  2. مزايا OOP
  3. الترجمة القائمة على اللغة
  4. منصة الاستقلال
  5. مكتبات مدمجة
  6. قابلية التوسع
  7. قابلية التنقل


لديها ميزة قابلية النقل هذه ، مما يسمح لنا بتطوير التعليمات البرمجية دون القلق بشأن الأجهزة. هذا يسمح لنا بترحيل تطوير البرنامج من نظام إلى آخر.


مزايا OOPS


تقدم البرمجة الموجهة للكائنات أفكارًا مثل الفئات ، والوراثة ، وتعدد الأشكال ، وهياكل البيانات ، والتغليف ، مما يسهل إعادة استخدام الكود مع تعزيز فعالية البرنامج وموثوقيته.



الترجمة القائمة على اللغة


نظرًا لأنها لغة برمجة تعتمد على مترجم ، فلا يلزم وجود وقت تشغيل منفصل لتشغيل البرنامج. نتيجة لذلك ، يتم تفسيرها مسبقًا ، مما يجعل الكود أسرع وأكثر قوة.


منصة الاستقلال


تسمح ميزة استقلالية النظام الأساسي للمطورين بتشغيل نفس البرنامج على أنظمة تشغيل متعددة دون مشكلة.

ما هو لارافل Laravel


مكتبات مدمجة


لديها عدد كبير من المكتبات المدمجة. إنها تساعد على تسريع تطوير البرامج وتسمح للمستخدمين بتحقيق المزيد بموارد أقل.


قواعد C و C++ و C# و Java كلها متشابهة ، ويمكنك الانتقال بسرعة من واحدة إلى أخرى. ميزة أخرى هي أن البرامج المكتوبة بلغة C يمكن كتابتها في C++ وتشغيلها في ملف بامتداد .CPP.


قابلية التوسع


نظرًا لأنه يوفر قابلية تطوير غير محدودة ، يمكن للمطورين إنشاء برامج كثيفة الاستخدام للموارد بسهولة. ونتيجة لذلك ، يمكنهم ببساطة إنشاء تطبيقات تعمل على نطاق متواضع في البداية ثم لاحقًا لتصل إلى بيانات ضخمة الحجم.

كيفية ربط HTML مع JavaScript


الفرق بين C و C++https://engineering.fb.com/wp-content/uploads/2015/06/1522635669452_11.jpg


  • تنتمي لغة C إلى عائلة اللغة الإجرائية. تعتمد اللغة على الوظائف. C++ ، من ناحية أخرى ، هي لغة برمجة تركز على الكائن. لغة البرمجة هي لغة المنحى.

  • يحتوي C على أنواع بيانات مضمنة. C هي لغة برمجة بسيطة تدعم فقط أنواع البيانات الأولية والثابتة. يتيح C ++ أنواع البيانات المعرفة من قبل المستخدم بالإضافة إلى أنواع البيانات المضمنة. إنه إصدار محسّن من C يتضمن دعمًا لأنواع البيانات العامة.

  • لأن C هي اللغة الأساسية ، يمكن تنفيذ البرامج المكتوبة بلغة C باستخدام مترجم C ++. C++ هي نسخة متخصصة من لغة C تتضمن مبادئ OOP. لا يمكن تشغيل الكود في مترجم لغة سي.

  • تتبنى برمجة C نموذج برمجة من أعلى إلى أسفل يركز على الخطوات الموجودة فوق البيانات. يستخدم C ++ إستراتيجية تصاعدية تعطي الأولوية للبيانات على الطريقة الشاملة.

  • نظرًا لأن C هي لغة منظمة ، يتم فصل البرنامج إلى وحدات تُعرف باسم الوظائف ، يمكن اعتبار مكونات برنامج منفصلة. يشتمل الكود على كائنات وفئات لأن C++ هي لغة برمجة تركز على الكائن.
  • لا تتوافق لغة البرمجة C مع مبدأ التغليف وتسمح بمعالجة البيانات بسهولة من الكود الخارجي. C++ هي لغة برمجة أكثر أمانًا.
  • يحتوي C++ على مكتبات وعمليات إضافية بشكل كبير لاستخدامها من C. C++ هو خيار ممتاز للبرامج المعقدة نظرًا لأنه يحتوي على المزيد من المكتبات التي يمكن الاعتماد عليها. من الناحية العملية ، غالبًا ما يكون فهم C++ مطلوبًا لمجموعة من مهن البرمجة.
  • لغة C لغة إجرائية بسيطة مع القليل من التجريد. C++ هي لغة برمجة موجهة للكائنات توفر قدرًا أكبر من التجريد ووظائف ذات مستوى أعلى. يمكن استخدام كلتا اللغتين لأي شيء تقريبًا ، ولكن يُعتقد عادةً أن C ++ أكثر حداثة.
  • C لغة تسمح لنا ببرمجتها بأي طريقة نختارها. يشتمل C++ على العديد من تقنيات البرمجة عالية المستوى الموجهة للكائنات والتي تسمح لنا بكتابة تطبيقات عالية المستوى.
  • ليس من الضروري إتقان لغة C قبل دراسة C++. هما لغتان متميزتان. إنها مغالطة سائدة أن تعتمد C++ على لغة C وليست لغة محددة بالكامل في حد ذاتها. فقط لأن C++ و C يشتركان في الكثير من المفردات والدلالات المتشابهة لا يعني أنه يجب عليك إتقان لغة C أولاً.

تعلم C++

تشتهر C++ بأنها أكثر صعوبة في الفهم من لغات البرمجة الأخرى مثل Java و Python. هذا يرجع في جزء كبير منه إلى بناء الجملة الأكثر تعقيدًا. قد يكون هذا صعبًا على الأشخاص الجدد في البرمجة. بعد قولي هذا ، فإن تخصيص الوقت اللازم لتعلمها يمكن أن يوفر مكافآت عديدة لك ولمهنتك.


يعد C++ مفيدًا للتعلم نظرًا لأن تركيبه يمكن مقارنته مع العديد من لغات البرمجة الأخرى. هذا يعني أن تعلم اللغات الأخرى وتوسيع معرفتك التقنية يجب أن يكون أسهل بعد أن تتقنها.


سوف يستغرق الأمر ثلاثة أشهر على الأقل لمعرفة ما إذا كنت جديدًا تمامًا في البرمجة. هذا يعادل ، على الأقل ، ساعتين إلى ثلاث ساعات من الجهد يوميًا. ومع ذلك ، إذا كنت قد برمجت سابقًا وعملت لمدة ساعة على الأقل يوميًا ، فسيتطلب الأمر من شهر إلى ثلاثة أشهر لإتقان الأساسيات.


النحو هو بناء جملة لغة البرمجة وأساس أي شيء مكتوب بلغة C++. يحدد هذا أيضًا طريقة كتابة كود C++ وفهمه. لفهم اللغة ، يجب عليك أولاً دراسة القواعد والأفكار الأخرى. تعتبر الدروس عبر الإنترنت رائعة لأنها تغطي مجموعة واسعة من الموضوعات في المستويات الابتدائية والمتوسطة والمتقدمة ، ولا تتطلب وقتًا كبيرًا أو استثمارًا ماليًا.


بعد تعلم بناء الجملة ، يجب أن يكون مبرمج C++ الجديد قادرًا على فهم ميزات أكبر للغة. تتضمن الأمثلة الوظائف والمصفوفات والسلاسل والمؤشرات والمراجع والفئات والكائنات وتعدد الأشكال وما إلى ذلك.


على الرغم من أن التعليمات الرسمية ، مثل برنامج للحصول على درجة علمية أو معسكر تدريبي للترميز ، ليست أسرع طريقة لتعلم C++ ، إلا أنها توفر خبرة متعمقة في لغة الكمبيوتر. في الوقت نفسه ، تقدم بعض شركات التدريب برامج سريعة تساعدك على تعلمها بسرعة. نتيجة لذلك ، من الأهمية بمكان إجراء واجبك واكتشاف أفضل برنامج يناسبك.


يعد بناء المشاريع طريقة رائعة لوضع ما تعلمته من خلال الكتب المدرسية والدورات التدريبية والجلسات التعليمية على أرض الواقع. سيكون لديك سيطرة كاملة على ما تقوم بإنشائه وكيف يعمل عند إنشاء مشروع. يمكنك أيضًا الاستفادة من المشروع لزيادة قيمة محفظتك.

عرب ويب

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف تكنولوجيا

تدوينات ذات صلة