خطوتان رئيسيتان للنجاح بالتسويق بالمحتوى للمشاريع الصغيرة

مع مرور الوقت في مشروعك يصبح من الصعب تحقيق أقصى استفادة من جهود التسويق بالمحتوى الخاصة بك.تكافح 45٪ من الشركات لتطوير محتوى يلقى صدى لدى جمهورها المستهدف. وبالتالي ، تحتاج إلى تنفيذ استراتيجيات التسويق بالمحتوى لتوليد تدفق ثابت لحركة الزيارات لموقعك على الويب.فيما يلي أفضل طريقتان للشركات الصغيرة لتحسين جهود التسويق بالمحتوى الخاصة بها:


1. أعد استخدام مقاطع الفيديو الخاصة بك كندوات عبر الإنترنت :

تُعَد الندوات عبر الإنترنت طريقة ممتازة لتعزيز جهود التسويق بالمحتوى الخاصة بك. تمكّنك من التفاعل مع جمهورك المستهدف وتحقيق مبيعات.وهناك أيضاً فائدة أخرى لإعادة استخدام مقاطع الفيديو الخاصة بك كندوات عبر الإنترنت هي أنها فعالة من حيث التكلفة حيث لا يتعيّن عليك كتابة البرنامج النصي أو إنشاء ندوات عبر الإنترنت من البداية.


إليك كيفية إعادة توظيف مقاطع الفيديو كندوات عبر الإنترنت:

الخطوة 1: تحديد الموضوعات لإجراء ندوات عبر الإنترنت : يمكن أن يكون تعليمياً أو متعلقاً بالمنتج.

الخطوة 2: حدد جمهورك المستهدف : هل الندوة عبر الإنترنت للمبتدئين أو الخبراء؟ اعتماداً على جمهورك , سيكون عليك اختيار مقاطع فيديو مختلفة.

الخطوة 3: اجمع بين مقاطع الفيديو التي حققت أداءً جيداً : فهذه هي أفضل مقاطع الفيديو التي تلقى صدى لدى جمهورك المستهدف. على سبيل المثال ، إذا كنت تجري ندوة عبر الإنترنت حول " التسويق عبر البريد الإلكتروني للتجارة الإلكترونية " ، فقم بإعادة تعيين الغرض من مقاطع الفيديو التي تتحدث عن التسويق عبر البريد الإلكتروني وتكون خاصة بـ "التجارة الإلكترونية"

الخطوة 4: اختر برنامج الويب التعليمي المناسب : يسمح لك بأتمتة الندوة عبر الويب بالكامل ، مما يسمح لك بالتركيز على جوانب أخرى من عملك. على هذا النحو ، من الأفضل مقارنة أفضل منصات الندوات عبر الإنترنت لإيجابياتها وعيوبها قبل اختيار واحدة ، بحيث تتأكد من اشتراكك بواحدة تناسب عملك والمسارات التي تنوي إنشاؤها. اقض ما لا يقل عن أسبوع أو أسبوعين في تجربتها ، وستتجنب ارتكاب أخطاء شائعة في ندوة الويب للمبتدئين .


2. استخدام التسويق عبر البريد الإلكتروني لزيادة المشاركة :

  1. يساعد التسويق عبر البريد الإلكتروني في زيادة وصول مدونتك وجذب حركة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بك , اتبع هذه الخطوات لتحقيق أقصى استفادة من التسويق عبر البريد الإلكتروني:
  2. استفد من أتمتة البريد الإلكتروني لضمان تلقي المشتركين للإخطارات في كل مرة تنشر فيها محتوى جديداً.
  3. تجاوز مجرد التخصيص بالاسم الأول للمستلم. قم بتحليل اهتمامات العملاء من خلال مراقبة سلوك بريدهم الإلكتروني .
  4. تحقق من نوع رسائل البريد الإلكتروني التي يتفاعلون معها أكثر من غيرها. ثم استخدم البيانات لإرسال المحتوى ذي الصلة وزيادة المشاركة.
  5. استخدم " معاينة النص " لتوفير مزيد من المعلومات حول البريد الإلكتروني وجذب المستخدمين لفتحه.


إلى هنا نكون قد وصلنا إلى نهاية المقالة , إن أعجبتك المقالة تابعني على ملهم لقراءة المزيد من المقالات :)


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات المدرب أنس أجود الحراكي

تدوينات ذات صلة