اصبح التسويق والإعلان عبر التيك توك حاليا ضرورة ، لنتعرف الى الأسباب ..



الاعلان عبر التيك توك


احرز تيك توك انتشارا واسعا منذ انطلاقته عام 2016 في الصين ومن بعدها بعام 2017 حول العالم ، و مع وجود أكثر من 500 مليون مستخدم نشط عبر المستديرة ، يقدم TikTok فرصة هائلة للمعلنين للتسويق والاعلان والربح ، و لم يقتصر الأمر على تفوق TikTok على Twitter و Snapchat من حيث الشعبية ، ولكنه أيضًا أقل تشبعًا بالإعلانات من نظرائه الأقدم ، لقد أحدث التطبيق المرئي الذي يسمح للمستخدمين بتحرير ومشاركة مقاطع فيديو مدتها 15 ثانية باستخدام المرشحات والتأثيرات والموسيقى المضمنة ثورة في مجال الاعلان والتسويق ، حيث نجح نجاح ساحق بعالم التسويق بقدراته غير المسبوقة.


في أوائل عام 2019 ، أطلق التطبيق إصدارًا تجريبيًا من عرض إعلاناته و منذ ذلك الحين ، استخدمت الأسماء الكبيرة مثل Grubhub و Nike و Fenty Beauty و Apple Music إعلانات TikTok للترويج للمنتجات في حملات فريدة وجذابة بصريًا ، مع الاستهداف المتقدم وميزات إنشاء الإعلانات الفريدة ، لا تشبه منصة إعلانات TikTok العديد من سابقاتها و عند استخدامها بشكل فعال ، يمكن أن تساعدك في الاستفادة المادية والمعنوية .




احدث إحصائيات تيك توك 2021


  • يملك تيك توك أكثر من 732 مليون مستخدم نشط شهريا، صعودا من 30 مليونا في أقل من عامين.
  • يتم رفع نحو 13 مليون فيديو جديد إلى تيك توك يوميا.
  • %28.56 من مستخدمي تيك توك يفتحون التطبيق مرة واحدة يوميا على الأقل.
  • يمضي مستخدمو تيك توك 52 دقيقة على المنصة يوميا.
  • شركة "تيك توك" أعلنت في 27 سبتمبر/أيلول الماضي أن عدد مستخدمي التطبيق النشطين بلغ مليار شخص شهريا ، ويعني ذلك أن واحدا من كل 7 أشخاص من سكان الكرة الأرضية يشاهد على نحو منتظم مقاطع فيديو قصيرة على هذا التطبيق .






أطلق التطبيق الآن عددًا من تنسيقات الإعلانات لمساعدة العلامات التجارية في الوصول إلى جمهورها على هذه الشبكة وذلك عن طريق موقعها الخاص https://www.tiktok.com/business/en والمتخصص بعملية الاعلان والدفع والتنسيق .





خطوات الاعلان عبر TikTok بشكل مختصر :


1 ) إنشاء حساب تجاري


حتى إذا كان لدى المستخدم بالفعل حساب TikTok شخصي ، فسيحتاج إلى إنشاء حساب خاص لعملك ويوصي باستخدام البريد الإلكتروني الخاص بك ، حيث يمكن لأي شخص الدخول والبدء في إطلاق الحملات.


2) إنشاء حملة إعلانية

بمجرد تسجيل الدخول ، سينقلك TikTok مباشرة إلى إنشاء الحملة و إذا كنت ترغب في التنقيب قبل البدء يمكنك العودة بسهولة عبر علامة التبويب "الحملة" ، يجب تسمية الحملة وتعيين الميزانية في الإعدادات وبعدها يجب اختيار هدف إعلاني لحملة من ضمن الخيارات المتاحة والمناسبة لها.


3) تحديد مجموعة إعلانية.

يتم في هذه الخطوة تحديد المواضع الإعلانات والتفاصيل والميزانية والفوترة والجمهور المستهدف وتتبع الجهات الخارجية ،حيث تختلف تفاصيل الإعلان بناءً على هدف الحملة ، ولكن يجب أن تكون واضحة ومباشرة وهناك عدة خيارات يمكن الاختيار منها .



4) إنشاء إعلان TikTok الخاص بك .

إذا لم يكن نشاط تجاري يصنع من خلال فريق إبداعي داخلي أو وكالة إبداعية أو مصور فيديو ، فلا داعي للقلق لأن المنصة للمحتوى الذي ينشئه المستخدمون وسوف يمسكون بيدك خلال عملية إنشاء الإعلان.



5) إعداد الفواتير والدفع

اي إدخال معلومات الفوترة والدفع وستكون جيدًا لبدء تشغيل إعلانات TikTok!









ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات رنا الربضي Rana AlRabadi

تدوينات ذات صلة