هذه التدوينة لأخذ العبرة من البحر الميت و كيف يمكننا أن نصبح أحياء كبحيرة طبرية

هذه قصة لها صلة بما يتجاوز "الشخصيات" ... اقرأ عندما يكون ذلك ممكنًا.


قصة في بحرين مع بعض الدروس الشيقة. سمعت / علمت لأول مرة عن " البحر الميت " في المدرسة. لم يخبرني أحد بهذا الجانب من القصة. قد تجده ممتعًا.


_______________


قصة بحرين !!

كما تتذكر على الأرجح ، البحر الميت هو في الحقيقة بحيرة وليس بحرًا ، إنه نسبة عالية من الملح بحيث يمكن لجسم الإنسان أن يطفو بسهولة. يمكنك تقريبًا الاستلقاء و قراءة كتاب! الملح في البحر الميت يصل إلى 35٪ -تقريبًا 10 أضعاف مياه المحيط العادية.

وكل هذا الملوحة تعني أنه لا حياة على الإطلاق في البحر الميت.

لا توجد أسماك و لا نباتات بل لا توجد حيوانات بحرية. لا شيء يعيش في البحر الميت. ومن هنا جاء الاسم : البحر الميت.


البحر الآخر الذي أريد التحدث عنه هو بحر الجليل(بحيرة طبرية). اتضح أن بحر الجليل يقع فقط شمال البحر الميت. كلاهما بحر الجليل والبحر الميت يستقبلان مياههما من نهر الأردن. ومع ذلك ، فهما مختلفان جدًا.

فعلى عكس البحر الميت ، بحر الجليل جميل متألق غني ملون ... هنالك جميع أنواع الحياة البحرية ، الكثير من النباتات والكثير من الأسماك أيضًا. في الواقع ، تعد بحيرة طبرية(بحر الجليل) موطنًا لأكثر من عشرين نوعًا مختلفًا من الأسماك.


نفس المنطقة نفس مصدر المياه بينما بحر واحد مليء بالحياة الآخر مات كيف يحدث ذلك؟

إليك السبب على ما يبدو. يتدفق نهر الأردن إلى بحر الجليل ثم يتدفق الماء ببساطة ليمر عبر بحيرة طبريا إلى الداخل ثم يخرج وهذا يحافظ على البحر صحي و حيوي يعج بالحياة البحرية.

لكن البحر الميت حتى الآن أقل من متوسط ​​مستوى سطح البحر ، بحيث لا يوجد به منفذ. يتدفق الماء من نهر الأردن إليه ولكنه لا يعيد إخراجه. لا توجد مجاري للمياه. يقدر أن أكثر من 7 ملايين طن من المياه تتبخر من البحر الميت كل يوم. مما تركها مالحة و مليئة بالمعادن لكن غير صالحة لأي حياة بحرية.

البحر الميت يأخذ الماء من نهر الأردن ويمسكه لا يعطيه .

و النتيجة؟ لا حياة على الإطلاق.

فكر في الأمر.

الحياة ليست مجرد الأخذ. لا إنها تدور حول العطاء. نحن جميعًا نحتاج أن نكون قليلاً مثل بحيرة طبريا.


نحن محظوظون للحصول على الثروة والمعرفة والحب والاحترام ، وما إلى ذلك. ولكن إذا لم نتعلم نعطي ، فقد ينتهي بنا الأمر جميعًا مثل البحر الميت.


الحب والاحترام الثروة والمعرفة كلها يمكن أن تتبخر مثل الماء في البحر الميت.

إذا حصلنا على عقلية البحر الميت المتمثلة في مجرد الحصول على المزيد من المياه ، والمزيد من المال ، والمزيد من كل شيء فقد تكون النتائج كارثية.


إنها فكرة جيدة جدًا أن تتأكد من وجود منافذ في بحر حياتك.


منافذ كثيرة. للمشاركة ، من أجل الحب ، والتعاطف ، والثروة ... وكل شيء آخر تحصل عليه في حياتك. تأكد من أنك لا تحصل فقط ، بل أنت تعطي أيضًا.

افتح الصنابير وستفتح لك بوابات للسعادة، اجعل هذه عادة للمشاركة و تجربة الحياة ...


تجربة السحر!


****


تشبه إلى حد بعيد بحيرة مانساروفار وبحيرة راكشستال بالقرب من كايلاش ، الهند. مانساروفار تنبض بالحياة وكل شيء يموت في راكشاستال.


ومع ذلك ، هناك شيء جيد وإيجابي حتى في الظلام الظاهر ... أولئك الذين أتيحت لهم فرصة الاستحمام في البحر الميت يختبرون المياه غنية بالملح والمعادن. من المفترض أن يكون مفيدًا للبشرة. أيضًا ، يمكنك ببساطة أن تطفو (تجربة السلام) على الماء ، وذلك بفضل محتواها الثقيل من الملح. 😊.


وبصرف النظر عن كل هذا ، فإن قصة بحرين أثرت على وتر أعمق في داخلي من سياق التدريب. ساعدتني على التمييز بين البركة الهادئة ولكن المعقمة، والأخرى النابضة بالحياة ذات التيارات السفلية العميقة.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات المهدي نيل

تدوينات ذات صلة