كيف يفكر انستقرام وطريقة عمل الخوارزمية الخاصة به وماهي العوامل التي تؤثر في ظهور المنشورات على صفحة الفيد الخاصة بنا

الكثير منا يعاني من عدم وجود التفاعل على حسابه على الانستقرام أو لاحظ انخفاض في معدل التفاعل فصابته الحيرة مالذي يجري في هذه المنصة وكيف يفكر الانستقرام؟

فدعني أخبرك في هذا المقال أن العقل المدبر لكل هذا هي:

خوارزمية الانستقرام


ولكن ماهي خوارزمية الانستقرام؟

ببساطة هي المنطق أو الاساس الذي تم بناء التطبيق عليه وتعرف في علم الحاسوب أنها مجموعة من الأوامر والدوال التي تقوم بهمة ما، وهذ الخوارزمية تعتمد على 3 عوامل أساسية في ظهور المنشورات في صفحة الفيد الخاصة بك وهذه العوامل هي:


1) العلاقات: والمقصود بالعلاقات هي البيئة التي أنت على تواصل وتفاعل معها على المنصة، الأشخاص الذين تتواصل معهم، الحسابات التي تتفاعل مع محتواها. فهذه العلاقات والوقت الذي تقضيه في مراسلة هذه الحسابات يعطي الخوارزمية مؤشر أنك مهتم بمحتوى هذه الحسابات، فلو أحد منهم نشر منشور سيتوفر المحتوى أمامك في صفحة الفيد.


2) الاهتمامات: ماهي اهتماماتك التي تحب مشاهدتها على منصة الانستقرام(الترفيه - الأكل - الرياضة...الخ)، فخلنا نضرب مثال إنك تتابع 10 حسابات رياضه و10 حسابات طبخ، ولكنك متهم أكثر بالرياضة وتتفاعل معهم بشكل كبير، زتم نشر منشور طبخ ورياضه في نفس الوقت فخوارزمية الانستقرام ستظهر أمامك منشورات الرياضة أولا لأنك مهتم بها أكثر.


3) الوقت: وهي المدة التي تقضيها على المنصة، فكلما كانت الفترة أقل فالخوارزمية ستقترح لك أكثر المنشورات أهمية بالنسبة لك. مثلا تهتم بالرياضة وتتواصل مع 3 حسابات من حسابات الرياضة ولكنك لا تفتح التطبيق كثيرا، فعند دخولك للتطبيق ستظهر أمامك منشورات هذه الثلاثة الحسابات التي أنت مهتم بها وفيه علاقات تواصل بينكم.


إن شاء الله كان الشرح واضح وإذا عندك سؤال تواصل معي على حسابي على إنستقرام


حسابي على انستقرام

اضغط هنا marketing_saeed

سعيد عبدن

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إنه تطبيق رائع للغاية ، فمن السهل جني الأموال من Instagram ، وشراء المتابعين ، والإعجابات ، والتعليقات ، والمشاهدات ، ثم قم بتنمية حسابك وسيكون من الأسهل كسب الدخل من خلال التعاون مع العلامات التجارية. أوصي بشدة بالموقع الذي أثق به وأكسب المال منه. followersouq.com

إقرأ المزيد من تدوينات سعيد عبدن

تدوينات ذات صلة