300 مليون بيتا بايت من البيانات يتم تخزينها يوميا في فيسبوك: 350 مليون صورة يتم تحميلها كل يوم على فيسبوك،


حسب إحصائيات 2019 معدل إستخدام فيسبوك يوميا هو 153 دقيقة للشخص الواحد، 1.59 مليار مستخدم يوميا، لنفترض أن متوسط العمر عند البدء باستخدام منصات التواصل الإجتماعي هو 10 سنوات، ومتوسط عمر الانسان هو 72 عام، فهذا يعني أن الأشخاص يقضون معدل

6 سنوات و 8 أشهر من حياتهم على مواقع منصات التواصل الإجتماعي، لنتخيل معا، أن هذا العمر كاملا يتم تجميع كل تحركاتك ونقراتك واهتماماتك ، حالتك النفسية، معلومات عن أقاربك وأصدقائك، تنقلاتك اليومية ليتم إستخدامها لأغراض تسويقية، سياسية، أو حتى تجارية.

الأن، قد يكون الهدف من إستخدام لمواقع التواصل الإجتماعي يختلف من شخص أخر، قد يكون بقائك هذه المدة داخل هذا العالم الرقمي الذي أصبح جزءا لا يمكن الإستغناء عنه أمر لا مفر منه، بل من الضروري وضع بصمتك الشخصية عليه بعد أن أصبح مرجعا لبعض الشركات لتوظيفك، أو لبعض السفارات لإصدار تأشيرة لك،


في هذه المدونة سنتحدث عن 4 أمور يجب أخذها بعين الأعتبار ليصبح بقائك على مواقع التواصل الإجتماعي مثمرا:



1) إنتقي من تتابع !


إختيارك للشخصيات التي تتابعها وانتقائها سيقدم لك وقت مثمر على منصات التواصل الإجتماعي، سيمكنك من التعلم ومتابعة آخر الأحداث والتطورات المتعلقة في مجال عملك أو دراستك.


2) قم بإنشاء سيرة ذاتية رقمية لك !


يتم متابعة حسابك يوميا من قبل عشرات الأشخاص، الأقارب والأصدقاء وزملاء العمل، سواء أردت ذلك ام لا، ما تنشره على مواقع التواصل الإجتماعي يعبر عن إهتماماتك وشخصيتك بشكل أو بأخر، حالتك النفسية وتوجهاتك وأرائك إتجاه القضايا العامة، إحرص على أن تركز على إنجازاتك ومهاراتك قدر الإمكان، فقد يكون هذا باباً لإحدى الفرص يوما ما.


3) كن مؤثرا، بشكل إيجابي !


توقف عن التذمر وإظهار التشاؤم والعقلية السلبية ومشاركتها، قد تصيب كلماتك أو ما تشاركه مشاعر أحد أصدقائك، حاول دائما أن يكون ما تشاركه ان يدعوا الى العمل والتطوير والتعلم، أنت تقوم بالتأثير على من حولك بشكل أكبر بكثير مما تفعله الإعلانات وحملات التوعية، أو حتى مثل هذه المدونات !


3) إصنع المحتوى الخاص بك !


إن كنت متخصصا في علم التسويق، الإدارة، الهندسة.. إلخ، لا تبخل بنشر معارفك وخبراتك على ملفاتك الشخصية، الكثير من الشركات الأن تقوم بطلب حساباتك على مواقع التواصل الإجتماعي، إظهار المعرفة التي لديك سيترك إنطباعا جيدا عنك.



Rami AlSamhouri

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Rami AlSamhouri

تدوينات ذات صلة