الإسعافات الأولية لتناول الغلة ما هي؟ تعرف على ما خطوات الإسعافات الأولية عند تناول الغلة الصحيحة، وما هي الأشياء الخاطئة التي يتم فعلها.

كثرت حالات الانتحار مؤخرًا عن طريق تناول حبوب الغلة، وكذلك قد يتناول البعض هذه الحبوب عن طريق الخطأ، وتكمن خطورة هذه الحبوب أنها قاتلة وتؤدي للوفاة؛ لذلك يجب معرفة كيفية التعامل مع متناولي حبوب الغلة، وبيان أهم الأخطاء التي يقع فيها الكثيرون عند عمل الإسعافات الأولية عند تناول الغلة.

الإسعافات الأولية عند ابتلاع الغلة

تفيد الإسعافات الأولية لتناول الغلة في وقف سمية هذه الحبوب والمساعدة في إنقاذ حياته، وتشمل خطوات هذه الإسعافات في التالي:

الاتصال بالإسعاف

يجب الاتصال على الفور بالإسعاف لكي تقوم بنقل المصاب للمستشفى، أو يقوم الأهل بنقل المريض إلى أقرب مركز سموم أو مستشفى.

الخروج من الغرفة

يتم الخروج بالمصاب من الغرفة المغلقة إلى الهواء الطلق، حيث أن التسمم بهذه الحبوب يؤدي لضيق التنفس، ويتم عمل التنفس الصناعي في حالة صعوبة التنفس الصناعي. كما يتم غسل جلد المصاب بالماء الدافئ، وتغطيته بأغطية نظيفة للمنع من فقدان الحرارة والسوائل.

استخدام زيت جوز الهند أهم الإسعافات الأولية لتناول الغلة

إعطاء الشخص الذي تعاطى حبوب الغلة زيت جوز الهند، أو إعطائه من 2 إلى 5 زجاجات زيت برافين، وذلك في أول نصف ساعة، أو يتم استخدام أي زيت نباتي، هكذا في حالة إذا كان المصاب قادرًا على البلع، أو يكون ذلك عبر الرايل إذا كان غير قادر على البلع.

هذا الزيت الذي تم إعطائه يبقى ببطن المصاب، حيث يقوم باحتواء الحبة، والأهم أنه يحافظ على الرابطة بين الألومنيوم أو الزنك والفوسفات، وبالتالي يمنع من تصاعد غاز الفوسفين المسبب لكل كوارث تلك الحبوب.

أخطاء الإسعافات الأولية لتناول الغلة

عدم الوعي في الإسعافات الأولية عند تناول الغلة، يؤدي إلى سرعة وفاة الشخص الذي تعاطى هذه الحبوب؛ لذلك يجب عدم فعل الأشياء التالية على الإطلاق:

  • عدم عمل غسيل للمعدة باستخدام: محلول الملح أو برمنجنات البوتاسيوم.
  • يمنع كذلك إدخال الماء إلى جوف المري نهائيًا.
  • كذلك يمنع تناول أي سوائل نهائيًا.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات معلومة في صورة

تدوينات ذات صلة