انقاص الوزن بعد الولادة من أهم الأشياء التي تفكر بها

طرق انقاص الوزن الزائد بعد الولادة

إليك أهم الطرق التي تساعدكِ على انقاص الوزن بعد الولادة بسهولة ويسر:

  • الرضاعة الطبيعية خطوة هامة في انقاص الوزن بعد الولادة.

هل فكرتِ يوماً أن الرضاعة الطبيعية يمكنها مساعدتك لانقاص وزنك بعد الولادة وحرق السعرات الحرارية؟ إذا كان الجواب لا فهذه المقولة صحيحة تماماً إذا التزمت بالرضاعة الطبيعية بعد الولادة مباشرة، يمكنكِ أن تتفاجئي من كمية الوزن الذي يمكنك فقدانه بشكل طبيعي بسبب الرضاعة الطبيعية.

مع ذلك وعلى الرغم من أنها حل سحري لفقدان الوزن فإنه لا يجب أن تحاولي تقليل غذائك أثناء الرضاعة الطبيعية بعد الولادة مباشرة؛ لأن هذا يمكنه أن يسبب فقدان سريع في وزنك، والذي يؤدي إلى تقليل إنتاج الحليب، وحتى لا تتأثر كمية الحليب التي تنتجينها ننصحك بتجربة تقليل السعرات الحرارية بعد أن يبلغ طفلك شهرين على الأقل من الرضاعة الطبيعية.

  • خذي كل الوقت الذي تحتاجين إليه.

يحتاج جسمك إلى وقت للتعافي من الولادة؛ لذلك أعطي جسمك هذا الوقت الذي يحتاجه والذي يقدره الأطباء بمده 6 أسابيع على الأقل قبل محاولتك في انقاص الوزن بعد الولادة، ويجب أن تعلمي أنه إذا حاولتي خسارة الوزن بعد ولادتك مباشرة، فقد يستغرق جسمك وقتاً أطول للتعافي.

“اقرأ أيضاً: الشهر السابع من الحمل
  • الالتزام بالنظام الغذائي الصحي لإنقاص الوزن.

هناك بعض النصائح الخاصة بالطعام والشراب، والتي يمكنها مساعدتك على انقاص الوزن بعد الولادة، ويعد الاهتمام بالطعام من أفضل الطرق السريعة لفقدان الوزن، وأهم النصائح الواجب العمل بها:

  1. لا يجب تفويت أي وجبة؛ لأنه بتفويت الوجبات تقل طاقتك ولن تستطيعي الاهتمام بطفلك، كما أن محاولة تفويت وجبات في هذه المرحلة لا تؤدي إلى إنقاص وزنك.
  2. احرصي على وجبة الإفطار فهي الأساس لبدء يوم جديد مليء بالحركة.
  3. يمكنكِ التفكير في تناول من 5 إلى 6 وجبات صغيرة يومياً، بجانب تناول بعض الوجبات الخفيفة الصحية بدلاً من 3 وجبات كبيرة.
  4. قللي من تناول العصائر والمشروبات الغازية التي تحتوي على كميات كبيرة من السكر؛ لأنها تمنعك من فقدان الوزن.
  5. تناولي الفاكهة المختلفة لأنها تمدك بالفيتامينات والعناصر الغذائية التي تحتوي على المزيد من الألياف، مما يساعدك على الشعور بالشبع مع سعرات حرارية أقل.
  6. تناولي الطعام ببطء وامضغية جيداً؛ لأن هذا يساعد على الحصول على كمية أقل من الطعام.
  7. انقاص الوزن بعد الولادة لن يحدث بدون شرب ما لا يقل عن 12 كوب ماء خلال اليوم، لذلك ننصحك بوضع قارورة من المياه بجوارك طوال اليوم لتتذكري شرب الماء.
  8. حاولي أن تتضمن الوجبات الخفيفة التي تأخذينها على الألياف والبروتين؛ لمساعدتك على الشعور بالشبع مثل: الفلفل، أو الجزر، أو شرائح التفاح مع زبدة الفول السوداني، أو شريحة من الخبز المحمص المصنوع من القمح الكامل مع البيض المسلوق.
  • راقبي كمية السعرات الحرارية التي تتناولينها



تابع المقال من هنا: https://baby.faharas.net/lose-weight-after-giving-birth/


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات مقالات متنوعة

تدوينات ذات صلة