ما هي المحطات التي تمر بها كي تصل الي حلمك ؟ هل فجاءة بدون تخطيط و بعشوائيه ستحقق حلمك ام بالتخطيط لاهدافك الصغيره و الكبيره ؟


إن تكوين الرؤية يعتبر هو البوصلة في طريق الوصول الي حلمك والنجاح هل تستطيع السفر بدون أن تعلم إلى أين ستسافر؟؟ لا، إذاً أنت لا تستطيع تحقيق شيء عندما تمشي دون معرفة الطريق.

عليك اولا الجلوس بمفردك وتحديد مواردك ( أي ما أنت عليه الآن في حياتك من دراسة أو عمل ) ثم تبدأ في تحديد الرؤية المستقبلية والأهداف ثم تشرع في التخطيط.

من العوامل المهمة في تحقيق الأهداف هي أن تضع مدة زمنية معينة و يعتمد تحديد المدة على الهدف نفسه ( كم أحتاج لتحقيق هدفي أيام أم أشهر) هل هي أهداف أسبوعية أم شهرية أم سنوية؟ من الممكن أن تستعين بآراء من حولك في تحديد أهدافك لكن يجب أن تعلم أنه من الممكن أن يرى من حولك مخاطر او اشياء انت لا تراها، لذا ستشكل رؤيتهم عائقا في طريقك، لذا الأفضل أن تضع أهدافك بنفسك لأنك وحدك من يعلم هل لديك القدرة على تحقيق ذلك أم لا.

إن الذي يساعدني في تحديد أهدافي هو رؤية ما أنا عليه الآن لذا أجلس مع نفسي وأرى كل جوانب حياتي بتجرد وبعد ذلك أحدد الرؤية التي ستساعدني على تحقيق مبتغاي بطرق عملية وعلمية.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات حسناء محمود

تدوينات ذات صلة