عملية تسويق الحساب على وسائل التواصل الاجتماعي تبدأ من لحظة تأسيسه،

منصات التواصل الاجتماعي اليوم أصبحت عصباً رئيسياً تبلور الحركة الاجتماعية والسياسية والاقتصادية وغيرها في جميع الدول والمجتمعات.. وبات من المهم جداً صناعة مؤسسة افتراضية في هذا العالم الذي فرض نفسه بقوة، واستطاع أن يهمن على جميع ألوان التكنلوجيا في الشبكات الرقمية.. لذا فإنه من الضروري بل ومن الضروري جداً معرفة كيفية وإدارة الحساب على مختلف الشبكات الاجتماعية، مع الأخذ كذلك بالنظر في قوالب الإعلام التقليدي، لكن التركيز ثم التركيز ثم التركيز على استنهاض حساب الفرد أو المؤسسة في هذا العالم المتقدم، ومعرفة مكامن التأثير وكيف التطور من خلاله وبناء "السمعة" المطلوبة.


عملية تسويق الحساب على وسائل التواصل الاجتماعي تبدأ من لحظة تأسيسه، لذلك قبل أن تشرع في حملتك الترويجية ننصح بأن تحرص على تأسيس الحساب بالشكل السليم الذي يساعدك على الوصول للشريحة المستهدفة، وتحقيق الأهداف دون معوّقات، لسببين اثنين، أولهما أن ذلك يساعد زوار صفحتك بشكل رئيسي في تحديد قرار متابعة الحساب من عدمه، السبب الثاني أنه يصعُب أن يعاود زيارة صفحتك من لم يقتنع بأهمية متابعتك من أول مرة..


وفي هذا الإطار وبعد أن تقوم بتأسيس الحساب بالشكل السليم، اطرح محتوى قوياً يهم شريحة متابعيك، ثم ابدأ بنشر هذا المحتوى على نطاق واسع عبر قنوات التواصل الاجتماعي، ومن ضمنها الـ"واتس أب"، وأيضاً عبر الاتفاق مع عدد من الداعمين والحسابات الكبيرة - أو التي تشاركك نفس الفئة المستهدفة - بنشر هذا المحتوى والترويج للحساب، وأيضاً عن طريق خدمة الإعلانات المدفوعة "sponsore ad.".


هذه الخطوة تعتبر هي الانطلاقة الحقيقية للحساب، بعد ذلك تبدأ في جمع ردود فعل الجمهور، تتفاعل معها، وتنشر على مدار أسبوع تفاعل الجمهور وجميع التغذيات الراجعة لردودهم على محتواك "الرائع"، ثم تقوم بتشويق الجمهور للمحتوى الذي يليه، وتكرر نفس العملية أسبوعياً أو مع كل محتوى رئيسي جديد.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات محمد الدوسري

تدوينات ذات صلة