يصلني الكثير من الأسئلة والتي يتلخص معظمها في .. أنا موهوب بالفطرة .. لماذا يتعين علي ان احضر دروس ورشة تمثيل ؟

يعكس فن التمثيل الحياة الواقعية ، بتجسيده لحقيقة أو حدث ما، تعبر عن موقف من الحياة، من خلال تجسيد الأحاسيس والأفكار التي أثارتها تلك الحقيقة .


يريد صناع الفيلم للبشر أن يعيشوا إحساس الحدث ، ليفهموا هذه الظاهرة الحياتية .لذا يمكن القول .. بأن السينما هي فن إعادة خلق وتشكيل الحياة والتأثير فيها.


من أهم محددات فن التمثيل:


أن الأدوات التي يستخدمها الممثل في عمله ليست منفصلة عنه ,حيث ان الممثل ذاته يعتبر أداة التعبير . هو في ذات الوقت خالق ومخلوق،


إن جوهر فن التمثيل ،هو في خلق الممثل للشخصية ، لمختلف الأفعال والأحداث الإنسانية التي تميز الشخصية , يأتي ذلك من خلال تأثير البيئة المحيطة على الإنسان ,والتي تكون وعي الإنسان من أفكار وأحاسيس , وبالتالي يقدِم الإنسان على فعلٍ ما.


لذا .. فإن فصل ما هو داخلي عن ما هو خارجي ، أمر مستحيل. فــ الجبهتين الداخلية والخارجية للفعل ، تشكلان معاً الفعل الإنساني. هذا لا ينطبق فقط على سلوك الشخصية بالفيلم ، بل ينطبق على السلوك الإنساني عامةً.


إن الممثل بأدائه للشخصية بكل تفاصيلها وأفعالها الداخلية والخارجية، يعتبر خالقاً لهذه الشخصية وفي ذات الوقت مجسداً لما خلق. فــ جسد الممثل يعتبر مادة تعرض الناحية الخارجية للفعل، بينما داخل الممثل (الإدراك، العقل) فــ تعتبر مادة تعرض الناحية الداخلية للفعل ذاته.


ويمكننا القول .. بأن الممثل هو المرآة العاكسة للحياة الإنسانية بكل تعقيداتها وتناقضاتها، وعليه أن يكون قادراً على أن يخلق هذه الحياة بصدق و إقناع .


ورشة اعداد ممثل :


يصلني الكثير من الأسئلة والتي يتلخص معظمها في .. أنا موهوب بالفطرة .. لماذا يتعين علي ان احضر دروس ورشة تمثيل ؟


امر رائع ان تمتلك الموهبة . وهي ملكة لا يمكن ان تتعلمها أبدا . لكن مازال يتعين عليك الانضمام لدروس التمثيل . لأنك سوف تتعلم كيفية البحث عنها واكتشافها، وتمهيد الطريق أمامهاوصقلها، و سيتم إرشادك إلى الطريق الصحيح وحماية موهبتك من الانحراف والأخطاء. حيث أننا نستطيع أن نصنع من ممثل يمتلك موهبة غير كبيرة، ممثلاً محترفا ومتقناً لعمله .

فــ لفن الممثل وإبداعه خصوصيات وقوانين يجب عليك تعلمها و ممارستها بشكل عملي .

شاهر يوسف

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات شاهر يوسف

تدوينات ذات صلة