رؤية : شاهر يوسف .. من محاضراته في ( إعداد الممثل)

إذا كنت تبحث عن بعض الإرشادات حول كيفية عيش أفضل حياة "كممثل" ، فقد وصلت إلى المكان الصحيح.

10،000 ساعة. هذا هو ما يتطلبه النجاح في شيء ما - سواء كان ذلك العزف على الكمان أو التنس أو الأشغال الخشبية أو ركوب الخيل- ، يستغرق الأمر ساعات وساعات من العمل والممارسة حتى تصبح جيدًا في أي شيء.

لكن لسبب ما ، يبدو أن الممثلين يعتقدون أن هذه القاعدة لا تنطبق عليهم. فعوضاً عن ذلك ، يقضون معظم وقتهم في انتظار رنين الهاتف ، أو على إنستجرام، معتقدين أن حياتهم المهنية تبدأ هكذا .قد ينجح مرة أو مرتين ، لكنه بالتأكيد لن يؤدي إلى حياة مهنة مُرضية ومستدامة.


هذا هو العمل الذي يجب أن يقوم به الممثلون كل يوم ...

التدريب الصوتي: (قم بإجراء إحماء صوتي لمدة 20 دقيقة كل صباح)

جسد الممثل هو أداته ، والصوت جزء لا يتجزأ من تلك الآلة. لذلك يجب العمل علبها وتدريبها كل يوم .. ليس فقط في أيام الاختبار.عازفة التشيلو لا تتدرب لمدة 20 دقيقة فقط قبل أن تصعد على المسرح مرة واحدة في الشهر. لذا على الممثل ألا يقوم بعملية الإحماء فقط لأنهم يقومون ببعض التمثيل في ذلك اليوم.أضف الإحماء صوتي إلى روتينك اليومي. قد يكون الأمر مزعجًا في البداية ، الاستيقاظ مبكرًا ، إيجاد مساحة ، توفير الوقت وما إلى ذلك ، وقد يصبح الأمر مملًا جدًا - ولهذا السبب تحتاج إلى جعله مهمًا بالنسبة لك.احصل على بعض الكتب الصوتية ، و احضر ورشة التمثيل الصوتي.إذا لم تكن لديك فكرة من أين تبدأ ، فابحث عن شيء ما لمساعدتك على البدء. يمكنني أن أخبرك الآن أن أفضل الممثلين وأكثرهم انشغالًا يقومون بإحماء صوتي كل صباح.

التدريب البدني : (قم بالإحماء الجسدي لمدة 20 دقيقة كل صباح)

بينما تكون مستيقظًا مبكرًا وتقوم بإحماء صوتك ، أو قم بإحماء جسدي في النهاية - أو اجمعهما إذا أردت ، فأنا لا أعارض المهام المتعددة . يمكنك أيضًا تضمين اليوجا كجزء من الإحماء الجسدي ، الفكرة هي الحصول على تدفق الدم وتنشيط العضلات وتزويد الجسم بالأكسجين.

القراءة : (إقرأ مسرحية كل أسبوع ، ورواية كل أسبوعين)

التقيت بالعديد من الممثلين الذين لم يختاروا كتابًا منذ سنوات . تكمن الكثير من المشاكل في العالم الحديث في أننا نأخذ معلوماتنا ونتعلم من وسائل التواصل الاجتماعي ، بدلاً من الكتب والحقائق القائمة على الأدلة. نحن نتطلع إلى مواكبة أحدث التطورات. لذلك نسعى وراء الآراء الأكثر تسلية وإثارة للجدل بدلاً من الحقيقة ، بدلاً من ما قد يكون أكثر أهمية. لذا ضع أنفك في كتاب كل يوم. لا أهتم حقًا بما تقرأ عنه ؛ سواء كانت كتبًا بالتمثيل أو كتب مساعدة ذاتية أو مسرحيات أو سير ذاتية للكوميديين أو علم الاقتصاد أو خيال خيالي. تحسن القراءة من مفرداتك ، وتقدم لك أفكارًا وآراء مختلفة ، وتشجع الفضول. وهذا هو سبب كونه مصدرًا رائعًا للممثلين.

المشاهدة : (شاهد فيلمًا جديدًا / صعبًا / مختلفًا كل أسبوع ، ومسرحية واحدة كل أسبوعين)

الأفلام والأفلام الوثائقية والمسرح والناس في العالم الحقيقي - هناك محتوى أكثر من أي وقت مضى متاح في متناول أيدينا. وسّع آفاقك ، شاهد شيئًا جديدًا ، أو شيئًا لم يكن ناجحًا ، أو شيئًا قديمًا .دوّن ملاحظات إذا كنت تريد - ما الذي أعجبك في قصة القصة ، وما الذي أعجبك في أداء هذا الممثل ، وماذا عن التصوير السينمائي ، وقم ببعض الأبحاث حول المخرج والمنتج والكاتب.لا تستهلك المحتوى فقط – بل استوعبه ، وتعلم منه ، كون رأي بشأنه. ستجد نفسك (على أمل) تعمل مع بعض المبدعين المذهلين والمخرجين الذين أمضوا حياتهم بأكملها في دراسة الأفلام والمصورين السينمائيين الذين عملوا على الأفلام لأكثر من 30 عامًا - لقد حان الوقت لتغمر نفسك في صناعتك الإبداعية .

الالتحاق بورشة تمثيل: (أنت بحاجة إلى إعادة تأهيل كل 6 أشهر)

كن دائمًا في حالة تعلم ثابتة .. التمثيل ليس شيئًا تفعله لمدة 6 أسابيع أو 6 أشهر أو حتى 3 سنوات ثم تتقنه.إنه منحنى تعليمي مستمر ، وكل شيء ذاتي. مما يعني أنك إذا لم تكن تمثل منذ فترة ، فعليك أن تلتحق بورشة تمثيل. يمكن أن تكون محاضرة واحدة في الأسبوع لبضعة أشهر ، أو يمكن أن تكون دورة قصيرة مكثفة .إذا كنت لا تقوم بتجربة الأداء كثيرًا ، ولم تقم بحجز الأدوار - فمن المحتمل أنك ستكون خارج الممارسة. وبالتالي عندما يبدأ اختبار الأداء أخيرًا ، ستكون متوترًا للغاية ، وربما صدئًا جدًا. لذا ، حافظ على الزخم ، وقم ببعض أعمال المشهد و مارس التمثيل - وسيكون من المستحيل بالنسبة لك ألا تتحسن في ذلك!

وأخيرا .. هذه الأيام ، من السهل جدًا تشتيت انتباهك - عن طريق هاتفك بشكل أساسي - لذلك أعتقد أن جعل هذه الممارسات عادة أمرًا ضروريًا. لا يكفي أن تلتزم بأسبوع وتتخلى عنه في الأسبوع التالي. لذا قم بتدوينها ، والتزم بها لمدة 6 أسابيع على الأقل ، وحمل نفسك المسؤولية.

شاهر يوسف

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات شاهر يوسف

تدوينات ذات صلة