رؤية : شاهر يوسف .. من محاضراته في ( إعداد الممثل)



كمخرج ربما قرأت مئات القصص والنصوص لأقتنع بسيناريو جدير بالاهتمام لتحويله إلى فيلم., أمضى شهورًا وأحيانًا سنوات ، في دراسة سيناريو وإمكانية تنفيذه.


المخرج هو الراوي الذي يرى الماضي والحاضر والمستقبل.

وهو مسؤول عن تجسيد السيناريو و تحويله لفيلم ، يتيح لنفسه تغطية كافية ليصنع فيلمًا جيدًا. أيضا عن المظهر العام للفيلم ، كاميراته وممثليه ، يصنع القطع التي يتكون منها الفيلم بأكمله.


لـــ الممثل :

هناك ما هو أكثر من مجرد تعلم خطوطك عن طريق الحفظ عن ظهر قلب ثم السير إلى موقع التصوير والعمل مع الآخرين.

تمثيل دور كما لو كان للمرة الأولى ومرتبطًا بالممثلين الآخرين لا يعني أنه من المقبول الدخول في مشهد بدون أي شيء . يحتاج كل من عقلك الواعي و اللاواعي إلى المعلومات لتغذية حدسك.

لا يمكنك استبعاد الأفكار من إبداع الفن ، يتعامل المخرج مع أفكار ومنطق المشهد من خلال اكتشاف ما سيفعله الممثلون منطقياً في هذه الظروف الخاصة ؛ ثم يكتشف كيفية إضافة الاهتمام أو الدراما.

قبل بدء التصوير ، يجب عليك التحدث إلى المخرج لفهم الشخصية والظروف المعينة والهدف من القصة.

أثناء التصوير ، تتمثل مهمتك في متابعة الإجراءات التي يريد منك المخرج القيام بها ، والتعامل مباشرة مع الممثل شريك المشهد ، والسماح لنفسك بتجربة أي مشاعر تأتيك.


لــ متدربيني :

هدفي هو تعليمك كيفية الارتباط في المشهد مع الممثلين الآخرين ، وممارسة فن الارتباط ، والاعتماد على حدسك ، والتخلي عن أشياء الدماغ اليسرى التي غالبًا ما يخطئ الممثلون في التمثيل.

ولكن هناك أشياء متبقية في الدماغ يجب القيام بها: مثل حفظ السطور ، ومعرفة نوايا المخرج ، ومعرفة من هي شخصيتك ومن هي الشخصيات الأخرى ، ومعرفة كل الظروف المحيطة.


وأخيراً .. استمع واستوعب ما يريده المخرج لأنه اختارك لتوصيل رؤيته

شاهر يوسف

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات شاهر يوسف

تدوينات ذات صلة