الانضمام إلى ورشة تمثيل – سواء كنت راغبا بالعمل بمهنة التمثيل أو لا – قد يفيدك في إعادة اكتشاف الحياة لتعيد النظر بأشياء كثيرة حولك لا تشعر بها .

التفكير في مواجهة الكاميرا أو الجمهور يشعل الشعور بالخوف لدى معظم البالغين . ربما تحلم أن تصبح ممثلا نجما .. لكن الخوف من التعبير عن مشاعرك علانية ، أو الإحراج أمام الزملاء ، هو سبب كاف لشخص ما للركض في الهروب بالاتجاه المعاكس .


لكن ماذا لو استطعت السيطرة على مشاعرك ؟ تخيل أنك التحقت بورشة إعداد ممثل .. وساعدك مدربك أن تطوّر نفسك , اكتساب مهارات التمثيل الحقيقية من خلال دروس التمثيل والمهارات التي ستتعلمها.


1 - التحدث للعامة (الجمهور) :

هل فكرت يوما في الطريقة التي تخرج بها مشاعرك دون خوف ؟يعيش العديد من البالغين في خوف من أن يُطلب منهم التحدث أمام مجموعة , غالبًا ما يفتقر الناس إلى الثقة ، مما يجعل التحدث أمام الجمهور مهمة شاقة ذات نتائج غير متوقعة.ومثل أي مهارة أخرى ترغب في تطويرها بمرور الوقت ، يمكن تشبيه ذلك بالذهاب إلى صالة الألعاب الرياضية. إذا اقترح شخص ما أنه يمكنك ممارسة التمارين الرياضية مرة واحدة والحصول على اللياقة البدنية ،وينطبق الشيء نفسه على التحدث إلى مجموعة. يتطلب مجموعة من العضلات التي تحتاج إلى العمل والحفاظ عليها بانتظام.دروس التمثيل تؤكد بشدة على هذه المجموعة من المهارات . علاوة على قيمة التجربة بشكل عام في حياتك العامة .


2. التواصل :

يمكنك دائما أن تكون مستمعا أفضل. ولكن من أجل التعلم والتفاعل مع الآخرين والتواصل معهم بشكل صحيح - من أجل التواصل الفعال - الاستماع الفعال جزء لا يتجزأ.السمع يختلف كثيرا عن الاستماع. نسمع ضجيجًا وأصواتًا وموسيقى محيطة ، لكن الاستماع يتطلب منا المعالجة والاستجابة (بدلاً من الرد). في كثير من الأحيان ، نحن مهتمون بتخطيط ما سنقوله وقوله أكثر من الاستجابة الجادة في الوقت الحالي لشخص آخر.ستتعلم كيفية الاستماع , الانتباه إلى الإشارات والخطوط والحوار. من أجل توصيل خطك ، عليك الاستماع إلى الخط الذي يسبق خطك. يحتاج الممثلون أيضًا إلى الاستعداد للرد على التغييرات في الحوار .ستكون قادرا على الاستماع بفاعلية وحذر من أجل فهم التعليمات والمفاهيم خلال فترات زمنية قصيرة, فــ كل شيء يتحرك بشكل أسرع ومهارات الاتصال الحادة ضرورية للنجاح.


3. المرونة :

"فكر فقط خارج الصندوق". نطلب من الناس القيام بذلك طوال الوقت - ولكن كيف يتم تدريس هذه المهارة بطريقة ملموسة؟ستتعلم بورشة التمثيل ممارسة الارتجال. استماع واستجابة سريعان . بشكل أساسي مرتبطا بفكرة التفكير المرن, فــ نادرًا ما يمكنك التنبؤ بما سيقوله الآخرون. في بعض الأحيان ، يقول شخص ما أو يفعل شيئًا مفاجئًا تمامًا. ماذا حدث بعد ذلك؟ في كثير من الأحيان ، يتجمد الناس أو يتعثرون ، ويترتب على ذلك الصمت.سيساعد هذا التدريب على تنمية الرشاقة المطلوبة للاستماع والمعالجة والاستجابة بفعالية. ترتبط هذه المهارات مباشرة بالقدرة على الارتجال في الحياة ، والتفكير خارج الصندوق في كل من المهام الإبداعية وتمارين حل المشكلات. ومرة أخرى ، توفر دروس التمثيل الفرصة للطلاب لصقل هذه القدرات في بيئة منخفضة المخاطر.


4. الثقة بنفسك :

من الضروري أن تتحرك وتؤدي بثقة في كل جوانب حياتك وليس كممثل فقط . فيمكنك القيام بأي شيء ,لكن ذلك لن يأتي الا بالعلم والتدريب , إنه أمر مهم أن تتخلص من قلقك .ورشة التمثيل ستجعلك تتحرك بأريحية في الحياة اليومية. بمجرد اتخاذ خطوة في التمثيل وكنت معتادًا على القيام بأشياء سخيفة تمامًا (عن قصد) أمام الغرباء ، فسوف تتفاجأ كيف تشعر بالراحة قبل الاجتماعات والمقابلات المهمة. تصبح الأنشطة التي ربما بدت مرهقة ذات مرة مريحة ويمكن التحكم فيها.


5. العمل الجماعي :

العمل في مجموعة ، يمثل تحديًا واضحًا. من السهل العمل على كيفية تقسيم المهام والمسؤوليات ، وكيفية تمثيل الأفكار بشكل منصف ، وما إذا كان التركيز على التواصل كمجموعة أو التفوق كأفراد. ولكن بصرف النظر عن المشاركة في المشاريع الجماعية ، كيف تتعلم العمل الجماعي في سياق تعليمي؟التمثيل هو دائما رياضة جماعية. لكل شخص مهارات مختلفة ، وعندما تعمل مجموعة معًا لتقديم عرض ، لا يطبق الافراد المهارات التي يمتلكونها فحسب ، بل يتعلمون أيضًا مهارات جديدة طوال الوقت . لذا ستتعلم إدارة الوقت داخل الفريق , حفظ الخطوط ، إنجاز المجموعات والأزياء , كل ذلك يجب أن يحدث في الوقت المناسب.


6. الصداقة :

إذا تعلق الأمر بالعمل الجماعي ،فإن أي مجموعة في موقف يكونون فيه ضعفاء ويعملون معًا لتحقيق هدف مشترك. سيشكلون روابط قوية. في فترة زمنية قصيرة جدًا ، مع بعضهم البعض - بغض النظر عن اختلافاتهم, مما يولد حالة من الثقة والإبداع .



وأخيرا .. فإن الانضمام إلى ورشة تمثيل – سواء كنت راغبا بالعمل بمهنة التمثيل أو لا – قد يفيدك في إعادة اكتشاف الحياة لتعيد النظر بأشياء كثيرة حولك لا تشعر بها .

شاهر يوسف

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات شاهر يوسف

تدوينات ذات صلة