هل سبق أن ألهمك شخص لتغيير حياتك بطريقة تجعلك أكثر صحة أو سعادة أو تحقيقًا أكثر؟ إذا كان الأمر كذلك ،

فأنت تفهم الفرق الذي يمكن أن يحدثه الإلهام الإيجابي في حياة الشخص ما . هل ترغب في رد الجميل بإحداث تغيير إيجابي في حياة أصدقائك أو عائلتك أو زملائك في العمل؟ إذا كنت تريد أن تكون ذو تأثير إيجابي.. قادرا على إلهام أحبائك ليصبحوا أفضل .


إليك الطرق العشرين لإلهام من حولك :


1. العناية :

إذا كنت لا تستطيع أن تُظهر للشخص أنك تهتم لأمره بصدق ، فهل تعتقد أنك ستكون قادرًا على إلهامهم؟ الجواب : "لا" .لذا .. أظهر للناس أنك تهتم بــ كلماتك ("كيف حالك اليوم؟") وأفعالك (أعمال اللطف الصغيرة تقطع شوطًا طويلاً).


2. كن متحمسا :

إن القول المأثور "الحماس معدي" شائع بما يكفي ليكون مبتذلاً .. لكنه صحيح. عبر عن الحماس كل يوم للأشخاص الذين تتواصل معهم وأنا على استعداد للمراهنة على أن ابتساماتك وطاقتك الإيجابية ستعود عشرة أضعاف.


3. كسب الثقة :

إذا أخبرك شخص تعرفه وتحبه بــ سر ، يجب يبقى بينك وبينهم. يستغرق بناء الثقة وقتًا طويلاً ، ولكن يمكن تدميرها بين عشية وضحاها ، لذلك لا تشارك في النميمة في مكان العمل أو الدراما غير الضرورية في شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك حتى يكون لديك تأثير إيجابي لا يخشى الناس التحدث إليه.


4. إذا لم تكن إيجابية :

فلا تقولها : كيف تتصرف إذا أهان شخص ما ذكائك ، أو سخر من ملابسك ، أو انتقد أدائك؟ سواء كان النقد مبررًا أم لا ، أراهن أنك ستكون مستاء . لا أحد يحب أن يوجه له النقد .. لذلك .. إذا لم يكن لديك شيء إيجابي لتقوله ، فلا تقل ذلك على الإطلاق.


5. بناء الناس :

المجاملات الصغيرة لها سحر خاص ، بغض النظر عن الاشياء السيئة التي يواجها احدهم في يومه .ابحث عن شخص- في محيطك - حزينا ، وأخبره كم يبدو لطيفًا (أو وسيمًا) اليوم ، وشاهد ابتسامة مشرقة تستحوذ على وجهه.


6. قف على أرض الواقع :

من السهل ترك ضغوط الحياة تهز أساس قوتنا الداخلية كبشر ، ولكن إذا كنت تريد إلهام الأشخاص من حولك ، فتعلم أن تقف على أرض الواقع في السراء والضراء. قف بحزم إذا كنت تريد أن تُظهر للأشخاص من حولك أنه حتى أسوأ الظروف يمكن التغلب عليها بالتفكير الإيجابي والتحسين المستمر والموقف الذي لا يموت أبدًا.


7. اعترف بعيوبك :

من المهم الاعتراف بحقيقة أننا جميعًا بشر، وبالتالي فجميعنا معيبون بطبيعتنا . كل شخص لديه نقطة ضعف واحدة أو اثنتين على الأقل ، لذا اقبل عيوبك لإضفاء الطابع الإنساني على نفسك حتى يتمكن الناس من التواصل معك على مستوى أعمق.


8. كن مستمعًا نشطًا :

يمكن لأي شخص سماع الكلمات التي يقولها الآخرون ، ولكن لا يمكن للعديد من الأشخاص الاستماع بنشاط لفهم المعنى الكامن وراءها. قم بالاتصال بالعين إذا تحدث معك شخص ما عن مشاكله وإطرح أسئلة متابعة لتظهر له أنك تهتم بما يمر به .


9. الوصول إلى النجوم :

لن يستلهم أحد من شخص يستسلم لـ "الواقع" ( مثل .. هذا المكان المروع الذي يبدو خاليًا من الأمل ). كن طموحًا ، وتحرك إلى تحقيق أهداف عالية ، ولا تستسلم أبدًا إذا كنت ترغب في إلهام الأشخاص حتى يتمكنوا أيضًا من تحقيق أي شيء يخططون له.


10. تقديم النقد البناء :

لا ينبغي توجيه النقد البناء إلا إذا طُلب منك ذلك.إذا انتقدت شخصًا ما بسبب عيوبه دون طلب أي تدخل ، فأنت تزعجه. ولكن إذا طُلب منك المدخلات ، فقم بتسليمها بطريقة إيجابية.


11. عامل الجميع على قدم المساواة :

نحن جميعًا بشر متساوون بغض النظر عن جنسنا وسياستنا وعرقنا وديننا و...... . لذا عامل الآخرين - دون مراعاة هذه العوامل التي ليس لها تأثير على جودة الشخص - بالطريقة التي تريد أن يُعاملوك بها.


12. المشي بثقة :

اجعل رأسك مرفوعًا وعينيك للأمام حتى تتمكن من قول "مرحبًا" أو "كيف حالك؟" لكل من تقابله. امشِ بتبجح ودود يعكس ثقتك بنفسك.


13. ابق هادئًا :

إن رد فعل الناس تجاه الإهانات أو النقد يتحدث بشكل كبير عن قدرتهم على إلهام الآخرين. إذا كنت ترد على الكراهية بمزيد من الكراهية ، فكيف تكون أفضل من الشخص الذي بدأ المواجهة؟ مهما كانت الإهانة غير ملائمة أو قاسية ، فمن الأفضل أن تظل هادئًا ، لأن الانزعاج لن يجعلك تشعر بتحسن (وبالتأكيد لن يلهم الناس حولك). تجاهل الإهانات وكأنها لم تحدث ، وقد يكون أولئك الذين يشهدون طبيعتك الثابتة مصدر إلهام لفعل الشيء نفسه.


14. شارك التأثيرات الخاصة بك :

ما هي الكتب التي كان لها تأثير كبير على شخصيتك؟ ما مصادر الإلهام التي تساعد في توجيه أهم القرارات في حياتك؟ كيف أصبحت الشخص الإيجابي السعيد الذي أنت عليه اليوم؟ شارك التأثيرات التي شكلت شخصيتك حتى يستفيد منها الآخرون أيضًا.


15. الاعتراف بمساهمات الآخرين :

بغض النظر عن مدى روعتك ، فأنت مجرد شخص واحد ، لذلك أنا متأكد من أن الآخرين قد ساهموا في نجاحاتك في الحياة. اعترف بالمساهمة علنًا إذا كان ذلك ممكنًا لتُظهر للناس أنك متواضع وأصيل بما يكفي لمنح الفضل لأصحابه.


16. حافظ على وعودك :

إذا تطوعت للمساعدة في قضية ما وتمت دعوتك لحضور فيلم أو حفلة موسيقية ، فأنت بحاجة إلى الحفاظ على كلمتك ، بغض النظر عن مدى متعة الشيء الآخر. من السهل التخلي عن مسؤولياتنا عندما تظهر فرصة أكثر إثارة للاهتمام ، ولكن هذه طريقة مؤكدة لتدمير الثقة التي عملت بجد لكسبها . لذلك سيكون من الحكمة الالتزام بكلمتك مهما كان الأمر.


17. تقبل نفسك و احتضنها :

لدى الكثير منا شخصيات متنوعة من "الذات" التي تظهر اعتمادًا على الوضع الاجتماعي : في المنزل , العمل , الأصدقاء ......... . لكن تقديم عرض مختلف لكل مجموعة من الأشخاص الذين تصادفهم أمر مرهق للغاية ، وهو بالتأكيد ليس جيدا لإلهام الأشخاص من حولك. جاوب بصدق .. هل ستضع ثقتك في شخص كان غير مرتاح للغاية في شخصيته لدرجة أنه شعر بالحاجة إلى إرضاء أي جمهور كان معه؟


18. اكتشف الأفكار والأفكار البديلة :

أي شخص يعتقد أن لديه كل الإجابات يخدع نفسه ، لذا احرص على تحدي معتقداتك بشكل منتظم. إذا كنت متحفظًا من الناحية المالية ، فاستكشف مقالًا على الطرف الآخر من الطيف السياسي حتى تتمكن من رؤية الجانب الآخر من القصة. إذا كنت مسيحيًا ، فاستكشف أفكار أكثر عن المسلمين لاكتشاف سبب تصديقهم لما يفعلونه. قم بإجراء محادثات مع الأشخاص الذين يؤمنون بشكل مختلف عما تفعله و فكر في كل شيء دون خوف .


19. لا تزيد الطين بلة :

إذا ربحت جدالاً ، فلا داعي للتفاخر به. إن إعلان "قلت لك ذلك" سيجعلك تبدو متعجرفًا ويثني الناس عن الاقتراب منك بشأن الأشياء المهمة .


20. إطلاق سراح الناس :

لا تكتفِ بإعطاء الأشخاص نصائح خطوة بخطوة ، بل امنحهم الحرية في اكتشافها بأنفسهم. إذا طُلب منك المساعدة ، فقدم إرشادات تقريبية لجعل الشخص يتحرك في الاتجاه الصحيح ، ولكن اترك شيئًا متعمدًا للخيال حتى يتمتع بحرية ملء الفراغات. عندما يكتشف الشخص أنه قادر على اكتشاف الأشياء من خلال وحدته ، سيكتشف أنه أقوى مما كان يعتقد أنه ممكن.


أخيرا .. هل استمتعت بإلهام شخص ما لاتخاذ خطوة إيجابية للأمام نحو حياة أفضل؟ .. أو هل ساعدك شخص ما في إلهامك للتغلب على صراع كبير؟ .. إذا كان الأمر كذلك ، فأنا أحب أن قراءة كل شيء عنها في التعليقات!


شاهر يوسف

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

هذا الوقت يحتاج الكثير من الملهمين في كل المجالات

إقرأ المزيد من تدوينات شاهر يوسف

تدوينات ذات صلة