الممثلون في الواقع يقومون بعمل مهم للغاية ، فتجسيد الشخصيات يساعد البشر بجعلهم أكثر قدرة على فهم أنفسهم وحالة الصراع المجتمعي

التمثيل مهنة مشرفة ومهمة. يظهر الممثلون العواطف والمشاعر بحيث يكون الآخرون أكثر قدرة على فهم أنفسهم وحالة المجتمع .. من لا يريد أن يكون جزءًا من صناعة إرشاد البشر؟


هناك الكثير من الخرافات ، أن الممثلين أنانيون ، وغير موثوق بهم ، وأن التمثيل ليس وظيفة "مناسبة" - بل العكس هو الصحيح.


في تجربتي ، فإن الممثل المحترف منظم , فعال , منفتح عاطفيًا , يعمل بجد لتطوير ذاته , ويحرص دائمًا على القيام بالمزيد من العمل - المتعة!



أعتقد في كثير من الأحيان أن مهنة التمثيل ينظر اليها – في بلادنا العربية – أنها دون المستوى .


. بالطبع ، نرى جميعًا أمثلة لممثلين مشهورين ، يصنعون الملايين ويعيشون حياة رائعة. ومع ذلك ، يتم انتهاك خصوصياتهم والتشهير بهم .


قد يقول الناس أنها مهنة سخيفة ، أو أن التمثيل ليس وظيفة معقولة ، أوأن المهنة مليئة بالغرور المتفشي ، وأنه إذا اخترت أن تكون ممثلا فأنت من المحتمل أن تكون عاطلاً عن العمل إلى الأبد.



لا شيء من هذا صحيح في الواقع .. التمثيل مهنة مشرفة ومهمة. إذا كنت ممثلاً ، فأنت فنان ، والفن مهم للغاية عبر التاريخ في جعل الناس يفهمون أنفسهم ويفهمون الآخرين ويفهمون الأوقات التي يعيشون فيها.


جميع المجتمعات عبر التاريخ كان لها شكل من أشكال المسرح. في اليونان القديمة وروما ، لم تكن المدرجات الضخمة التي تم بناؤها ليست فقط للمصارعين الذين يقتلون بعضهم البعض ولكن أيضًا للمسرح الذي حضره الآلاف واستمتعوا به.'


وجدت المجتمعات تحت الحصار ، والبلدان في أوقات الاضطرابات السياسية الضخمة ، أن المسرح أمر حاسم في هذه الأوقات .


الممثلون في الواقع يقومون بعمل مهم للغاية ، فتجسيد الشخصيات يساعد البشر بجعلهم أكثر قدرة على فهم أنفسهم وحالة الصراع المجتمعي ، من لا يريد أن يكون جزءًا من ذلك؟


لذلك - لا تقتنع أبدًا بأن الرغبة في أن تكون ممثلاً أمرًا سخيفًا أو لا معنى لها بطريقة أو بأخرى!



وأخيرا .. عندما تقرر أن تصبح ممثلاً ، سيكون عليك أن تعرف جوانب المهنة. - والأهم من ذلك - تجربة فترات البطالة ، ما لم يكن لديك وظيفة أخرى في بداياتك الأولى .



شاهر يوسف

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات شاهر يوسف

تدوينات ذات صلة