طريقة وشروط استخدام العبارات المفتاحية ، شروط استخدام العبارات المفتاحية ، طريقة استخدام الكلمات الدليلية ، خطوات استخدام الجمل المفتاحية

شروط استخدام العبارات المفتاحية ، طريقة استخدام الكلمات الدليلية ، خطوات استخدام الجمل المفتاحية، سوف نجيبكم عن هذه الأسئلة في هذا الدرس.

أماكن استخدام العبارة المفتاحية


1 - في بداية العنوان الرئيسي للمقال


يجب أن يبدا العنوان الرئيسي (Title) للمقال بالعبارة المفتاحية. وكم يفضل ان يكون العنوان الرئيسي هو نفسه العبارة المفتاحية بدون زيادة او نقصان.


2 - في بداية المقتطف


يجب أن تبدأ كتابة المقتطف (Excerpt) بالعبارة المفتاحية الرئيسية ، بل وعليك استخدام العبارات المفتاحية ذات صلة ايضا في المقتطف. فهو ملخص قصير لمحتوى مقالك.


3 - في بداية محتوى المقال


يجب أن تبدأ كتابة مقالك بالعبارة المفتاحية ، وافضل ان تقوم باضافة مقدمة في مقالك لا يقل عن 25 كلمة تذكر فيها بعض العبارات المفتاحية ذات صلة ايضا.


4 - في اول واخر 100 كلمة


عليك كتابة العبارة المفتاحية ضمن اول 100 كلمة في مقالك وضمن آخر 100 كلمة في مقالك، ذكرها كما هي وذكر مرادفاتها ايضا ، ويستحسن ذكر عبارات ذات صلة.


5 - في العناوين الفرعية


عند كتابتك للعنواين الفرعية قم باستخدام العبارات المفتاحية فيها، لا تقم بذلك على كل عناوين بل بنسبة 60%، وحاول استخدم عبارات مفتاحية ذات صلة ومرادفاتها ايضا.


6 - في فقرات المقال


عليك توزيع العبارة المفتاحية في فقرات المقال، وتذكر أن لا تزيد فقرة واحدة عن 200 كلمة. قم أحيانا بوضع العبارة في بداية فقرة ، واحيانا بفقرة أخرى ضعها في وسط الفقرة.


7 - في وصف المقال


وصف الميتا (Meta Description)، وهو حقل موجود في صندوق يوست لا يفرق كثيرا عن المقتطف.


8 - في رابط المقال


يفضل استخدام عبارة المفتاحية كرابط المقال، لكني لا أنصح باستخدام العبارة المفتاحية كرابط إن كانت باللغة العربية ، بل أفضل استخدام ترجمة العبارة الى الانجليزية، او يمكنك الاستعانة بترجمة قوقل للحصول على العبارة المفتاحية العربية بحروف انجليزية.


ملاحظات هامة عن استخدام العبارة المفتاحية


  1. عند كتابة عبارة مفتاحية، يجب ايضا اضافه المرادف لها، و العبارات المتعلقة بها (عبارات مفتاحية ذات صلة).
  2. يجب تزيين العبارات المفتاحية جميعها مرة واحدة على الأقل بالخط العريض bold.
  3. لا تستخدم رموز او علامات ترقيم عن اختيار العبارات المفتاحية
  4. ضع مسافة دوما بعد نهاية العبارة المفتاحية ، حتى لو تبعها فاصلة.
  5. لايفضل تلوين العبارة المفتاحية ، فهذا يشتت اكثر ما يجذب.
  6. لا تستخدم عبارات مفتاحية ذات الذيل القصير.
  7. كن اكثر تخصص باستخدام عبارات مفتاحية ذات الذيل طويل؟


المصدر: عدي موسى، 20/08/2020، موقع كاديمية فهرس، www.faharasnet.com ،" شروط استخدام العبارات المفتاحية " استرجاع: 23/07/2021


عدي موسى

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

شكرا جزيلا

إقرأ المزيد من تدوينات عدي موسى

تدوينات ذات صلة