الخطوات الثلاثة الرئيسية للعثور على وظيفة مناسبة و جيّدة

هل تبحث عن عمل مؤقت؟ الجميع يمر بهذه المرحلة. ربما تركت عملك السابق و تبحث عن شيء يوجهك.

استرخ. قد يبدو العثور على وظيفة مؤقتة بمثابة تحدٍ كبير في مناخ كورونا اليوم ، ولكن هناك بعض الخطوات الأساسية التي يمكنك اتخاذها لزيادة فرصك.إليك كل ما تحتاج لمعرفته حول كيفية العثور على وظيفة مؤقتة أو كيفية العثور على وظيفة جانبية.


1. قراءة الإعلانات عبر الإنترنت

في الماضي ، كانت الصحف هي أفضل الأماكن للعثور على وظائف. اليوم يمكنك العثور على وظائف بسهولة أكبر عبر الإنترنت. تصبح الصحف قديمة بسرعة ولا تُطبع إلا مرة واحدة في اليوم ، وأحياناً مرة واحدة في الأسبوع. هذا جزء من كيفية عمل سوق العمل في مناخ اليوم.

ابحث في لوحات عمل محددة أو أنشئ ملفاً شخصياً إحترافياً على مواقع التوظيف حيث يتم نشر الوظائف كل يوم.يمكنك أيضاً البدء بالبحث عبر Google للإستكشاف أكثر .

تذكر أنه سيتم تصنيف نتائجك تلقائياً إلى تلك الأكثر ملاءمة لتحسين محركات البحث لـ Google. قد لا يكون هذا دائماً في صالحك ، لذا يمكنك بدلاً من ذلك تغيير الإعدادات إلى "الأحدث" حتى تتمكن من رؤية الوظائف التي تم نشرها للتو.قد يكون من المرجح أن تحصل على هذه الوظائف لأن المتقدمين لم يجدوها بعد.


2. اسأل الأصدقاء

يمكنك أن تطلب من أصدقائك أن يُرشدوك إلى وظائف. تأكد من الإعلان عن حقيقة أنك تبحث عن وظيفة جديدة. انشر على جميع شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بك وتأكد من ذكرها لأصدقائك شخصياً ، وتذكر مدى قوّة الكلام الشفهي .


3. الانضمام إلى مجموعات الفيسبوك

يمكن أن يكون الانضمام إلى مجموعات Facebook طريقة رائعة للعثور على وظائف. انضم إلى المجموعات التي تهتم بها. قيّم ما يدور في المجموعة وما ينشره الآخرون.إذا كانت المجموعة مجرد أشخاص يبحثون عن وظائف ويقومون بإرسال رسائل غير مرغوب فيها إلى بعضهم البعض ، فغادر حيث لا داعي لتضييع وقتك.


إذا رأيت أن هذه المقالة ستفيدك في إيجاد وظيفة فلا تنسى الضغط على زر ألهمني و أود أن أخبرك أنني مستعد للإستماع إلى رأيك و إستفساراتك هنا و أيضاً في صفحاتي على مواقع التواصل الإجتماعي :)


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

اريد الاستفسار حول كيفية العثور عن عمل مؤقت متزامن مع مزاولتي لدراستي شعبة طب بشري اردت الاشارة الى التخصص لاحاطتك علما اني لا املك متسع من الوقت للقيام بأعمال تستلزم حضوري يعني اريد المشاركة في عمل عن بعد

إقرأ المزيد من تدوينات المدرب أنس أجود الحراكي

تدوينات ذات صلة