قواعد تسويقية تقوّي حب العلامة التجارية في قلوب العملاء

إن نجاحك في استخدام الخطوات الترويجية لتسويق علامتك التجارية يعتمد على الطريقة التي تستخدمها. إذا كان بإمكانك ربط حملاتك التسويقية ببعض القواعد التسويقية الرئيسية ، فإن تحويل مستلمي البضائع إلى عملاء يصبح أمراً سهلاً .. فيما يلي ثلاثة قواعد تسويقية لا يمكنك الإستغناء عنها عند استخدام الوسائل الترويجية لتسويق علامتك التجارية :


معيار المعاملة بالمثل :

في معظم الأحيان ، يشعر الناس بأنهم ملزمون برد الجميل. على سبيل المثال ، إذا فتح لك شخص ما باباً عندما تدخل مبنى و أنت تحمل شيئاً ما ، فسوف تشكره. وإذا وجدت نفسك في موقف يتم فيه عكس الأدوار الآن ، فمن المرجح أن تفتح الباب أمامه .


عندما يتعلّق الأمر باستخدام الوسائل التسويقية , فإن تقديم شيء يجده عميلك مفيداً و جذاباً بصرياً , مثل حقيبة هدايا مخصصة , قد يجعلهم يشعرون بأنهم ملزمون أخلاقياً برد الجميل بطريقة ما , يعمل هذا كطريقة بسيطة لجعل علامتك التجارية أكثر جاذبية للعملاء


الخوف من الضياع :

بين الحين والآخر ، يظهر اتجاه جديد ، ويتبناه الناس بأعداد كبيرة. على سبيل المثال ، كانت عصا السيلفي في يوم من الأيام أداة عصرية بين المراهقين. و إذا كان لديك واحدة ، كنت رائعاً. أما إذا لم تفعل ، فقد فاتك الكثير من الناحية المثالية ، يريد الناس أن يشعروا بأنهم ينتمون إلى مجتمع معين ، و يتفاعلون مع الاتجاهات المشتركة و إن ذلك يُعتبر وسيلة رائعة لتحقيق ذلك.


قوّة الحرية :

من المعروف أن الناس ينجذبون نحو العناصر المجانية. إن الحصول على أشياء مجانية مع المُنتجات التي كانوا يعتزمون شرائها في الأصل سيجعل معظم العملاء يشعرون بالرضا أو حتى بالتقدير. وإذا كانت الهدية شيئاً يحتاجون إليه حقاً ، فستحصل علامتك التجارية على شهرة إضافية . كلما زاد عدد العملاء الذين يستخدمون هديتك المجانية ، كلما ربطوا علامتك التجارية بشعور إيجابي.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات المدرب أنس أجود الحراكي

تدوينات ذات صلة