الخطوات و المهارات الثلاثة الرئيسية لإسعاد العملاء

من الصعب جداً في هذه الأيام إثبات نفسك كشركة ناشئة معروفة. يستغرق الأمر الكثير من الوقت والجهد والمال لإنشاء و إطلاق شركة ناشئة و تطوير عملك نحو المستوى المتقدم , تستخدم الكثير من الشركات الصغيرة تقنيات إبداعية تساعد في منحهم لمسة شخصية لمنتجاتهم وعلاماتهم التجارية. و من المهم للغاية توفير تجربة جيدة للعملاء بحيث يكون عملاؤك متحفزين لمواصلة شراء المنتجات منك. هناك عدد غير قليل من الطرق المبتكرة لتمييزك عن باقي منافسيك. ذكرت لك في هذه المقالة ثلاثة منهم و سيساعدوك على التميز بإذن الله


كتابة الملاحظات


الملاحظات المكتوبة بخط اليد هي طريقة رائعة لإضافة لمسة شخصية إلى كل حزمة يتم تسليمها. أظهرت دراسة أجريت في بوسطن أن إضافة هذه اللمسات الشخصية تجعل 80٪ على الأقل من قاعدة عملائك يشترون منك مرة أخرى. عندما يبدأ عملك للتو ، من المهم بشكل خاص تقديم أكثر من توقعات عملائك من أجل تكوين رابط جيد مع قاعدة عملائك. حتى أن إحدى رائدات الأعمال ذكرت كيف أن تقديم الملاحظات المكتوبة بخط اليد قد حفز عملائها أيضاً على نشر الأخبار حول أعمالها من خلال الكلام الشفهي.


قد يبدو الأمر غريباً و لكن من الواضح لمتابعي عالم التسويق أن نظرية أنسنة التسويق بدأت بالإنتشار بمختلف الأشكال :)


التعبئة والتغليف


تتحدث الطريقة التي تحزم بها منتجاتك بشكل كبير عن عملك. فعليك دوماً استخدام الطرق الجميلة حسب ذوق جمهورك المستهدف لتزيين الطرود التي تقوم بإرسالها لهم .



كن مدافعاً عن العملاء


من المهم ملاحظة أن احتياجات العملاء يجب أن تكون أعلى من احتياجات شركتك. يسمح لك القيام بشيء يخدم مصلحة عملائك بتأسيس سمعة جيدة لشركتك الناشئة. يجب أن تساعد الأشياء الصغيرة مثل رد الأموال بشكل استباقي في حالة تلف المنتج في بناء ثقة قوية بينك وبين عملائك. كما أنه يساعد على إنشاء دعم كبير للعملاء في عملك . سيؤدي حل شكاوى العملاء بأقصى قدراتك إلى بناء قاعدة عملاء مخلصين لشركتك.


تركز الأعمال التجارية اليوم في الغالب على العملاء . فمن المهم أن تنشئ علامتك التجارية كعلامة تهتم كثيراً بعملائها. استخدم هذه النصائح والتقنيات لمنح شركتك اللمسة الشخصية التي تحتاجها لتعزيز شركتك الناشئة.





ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات المدرب أنس أجود الحراكي

تدوينات ذات صلة