ورشة كيف تصبح صانع محتوى محترف من أبرز الورشات التي تم تنظيمها ضمن إطار فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب خلال الفترة ما بين 22 فبراير و3 مارس 2023.

ورشة كيف تصبح صانع محتوى محترف من أبرز الورشات التي تم تنظيمها ضمن إطار فعاليات معرض مسقط الدولي للكتاب خلال الفترة ما بين 22 فبراير و3 مارس 2023.


وفيما يلي سنقدم لكم لمحة عامة عن أبرز الخطوات التي يمكنك الاعتماد عليها لكي تصبح صانع محتوى محترف والتي تم تقديمها خلال ورشة صناعة المحتوى بمعرض مسقط الدولي للكتاب.

أولاً: حدد جمهورك بدقة لكي تصبح صناع محتوى متميز

إن معرفة من هو جمهورك المستهدف أمر بالغ الأهمية لنجاح المحتوى الخاص بك واستراتيجية التسويق. تحتاج العلامة التجارية إلى محتوى ملائم ومبتكر لإثارة اهتمام الجمهور. مع ذلك، لا يتوقف الأمر عند جذب انتباههم، بل ستحتاج أيضًا إلى إيجاد طرق للحفاظ عليهم.

ثانياً: اختر منصة مناسبة لصناعة المحتوى

تكمن فائدة استخدام منصات الوسائط الاجتماعية في أن لديهم بالفعل متابعين مخلصين من المستخدمين. ما عليك سوى استخدام Facebook مع أكثر من 2 مليار مستخدم نشط على سبيل المثال. تبدو الصورة متشابهة إلى حد كبير مع YouTube و Instagramو Snapchat و TikTok وغيرها من المنصات.


ثالثاً: تصميم خطة المحتوى

إن تصميم خطة المحتوى تضع العلامة التجارية ضمن سيناريوهات مختلفة وكيفية العمل من خلال كل منها.

هناك عدد من أدوات برامج إدارة المشاريع الرائعة مثل Monday.com و Asana و Trello التي يمكن أن تساعدك في الحفاظ على سلاسة الأمور والتواصل بشكل مستمر.

رابعاً: حدد نبرة العلامة التجارية


صوت العلامة التجارية هو كيف تتحدث إلى جمهورك. وفي هذه الخطوة يمكنك الاعتماد على جمهورك من أجل الوصول إلى نبرة الصوت المناسبة لعلامتك التجارية.


خامساً: استثمر في أدوات صناعة المحتوى

لا يمكن لأي صانع محتوى محترف أن يتميز في عمله دون الاعتماد على أدوات صناعة المحتوى المتخصصة التي تساعده على تقديم المحتوى المناسب لجمهوره.

فعندما تستثمر في أدوات المحتوى الأساسية مثل Grammarly و Canva ، فإنها تقطع شوطًا طويلاً في مساعدتك على تحسين المحتوى الخاص بك بشكل أكبر.

ويمكنك اكتشاف المزيد من أدوات صناعة المحتوى أو أدوات تسويقية من خلال هذا الرابط.

سادساً: سوق لنفسك ك صانع محتوى

إذا كنت صانع محتوى؛ فإن امتلاك موقع ويب وبطاقات عمل ليست سوى بعض الطرق التقليدية التي يمكنك استخدامها لتسويق نفسك. ستساعدك الشبكات الرقمية والمنصات الاجتماعية أيضًا على تعزيز تواجدك عبر الإنترنت اللازم لتزدهر في هذا اليوم وهذا العصر.

ويمكنك اكتشاف المزيد عن الورشة من خلال الاطلاع على كيف تصبح صانع محتوى محترف؟ ورشة تدريب مع محمد الغندور

اكتشف أيضاً: كتاب التسويق وصناعة المحتوى| دليلك لعالم التسويق الإلكتروني



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات محمد الغندور

تدوينات ذات صلة