ورشة صناعة المحتوى الرقمي هي ورشة قدمها خبير التسويق الإلكتروني محمد الغندور بشراكة مع مركز الابتكار وريادة الأعمال

ورشة صناعة المحتوى الرقمي هي ورشة قدمها خبير التسويق الإلكتروني محمد الغندور بشراكة مع مركز الابتكار وريادة الأعمال في جامعة الأميرة نورة بنت عبدالرحمن بالتعاون مع وزارة الاتصالات وتقنية المعلومات.

وتم التركيز على مجموعة من المحاور الرئيسية التي تلخص عملية صناعة المحتوى الرقمي

ومن أهم المحاور التي تناولتها ورشة صناعة المحتوى الرقمي نذكر على سبيل المثال:

أولاً: تعريف صناعة المحتوى


إنشاء المحتوى هو عملية تحديد موضوع جديد تريد الكتابة عنه، وتحديد الشكل الذي تريد أن يتخذه المحتوى، وإضفاء الطابع الرسمي على استراتيجيتك (كلمة رئيسية أو غير ذلك)، ثم إنتاجها فعليًا.

ثانياً: أنواع صناعة المحتوى


ونظرًا لأن المحتوى يمكن أن يتخذ أشكالًا عديدة مثل منشورات المدونة ومقاطع الفيديو والكتب الإلكترونية والتغريدات والرسوم البيانية والإعلانات على سبيل المثال لا الحصر؛ فإن عملية إنشاء المحتوى تتسم بالدقة وليست دائمًا بالبساطة التي قد تبدو عليها.

ثالثاً: أساسيات الحساب لصناع المحتوى

خلال ورشة صناعة المحتوى الرقمي في جامعة الأميرة نورة، قدم خبير التسويق الإلكتروني محمد الغندور خطوات عديدة لتصميم حساب صانع المحتوى الرقمي، وفيما يلي نقدم لك مثالا من النقاط التي تم ذكرها خلال الورشة وهي بناء خطة المحتوى:

رابعاً: أدوات ومصادر صناعة المحتوى

ومع وجود بعض الأدوات الأساسية التي تدير مجموعة من مراحل صناعة المحتوى مثل التسويق عبر البريد الإلكتروني، ونماذج الويب، والتحليلات، وإدارة علاقات العملاء.

ويمكنك اكتشاف المزيد من أدوات صناعة المحتوى الرقمي من خلال الاطلاع على أدوات تسويق إلكتروني فعالة توفر لك الوقت والجهد| اكتشفها الآن مع محمد الغندور

خامساً: مصادر الربح من صناعة المحتوى


تتعدد مصادر الربح من صناعة المحتوى الرقمي، ولهذا سنقدم لك فيما يلي أبرز الطرق التي يمكنك الاعتماد عليها من أجل تحقيق دخل مادي من صناعة المحتوى الرقمي.

1- صفقات العلامات التجارية

2- التسويق بالعمولة Affiliate marketing

سادساً: كيف تستخدم تطبيقي الانستجرام والتيك توك في صناعة المحتوى الرقمي

وبطبيعة الحال يمكنك اكتشاف المزيد من خلال الاطلاع على ورشة صناعة المحتوى الرقمي مع محمد الغندور



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات محمد الغندور

تدوينات ذات صلة