كيف تعمل خوارزميات الإنستجرام - كيف تزيد عدد متابعينك - زيادة عدد المتابعين في الانستجرام - زيادة المتابعين

تتردد كثيرا كلمة خوارزميات الانستجرام لكن الكثير منا لا يعرف ما معنى الخوارزميات ،


خوارزميات الإنستجرام : هي عبارة عن مجموعة من الشروط والقواعد البرمجية ، التي تهدف الى تحديد مدى فائدة الحساب للمستخدمين الأخرين ، وبفضل هذه الخوارزميات يتم وصول منشوراتك الى أكبرعدد ممكن من المستخدمين المهتمين بالمحتوى الذي تقدمه .


تقوم الشبكة العصبونية (وهي أقرب للذكاء الإصطناعي ) يسمح بتحليل المنشورات التي يقرأها المستخدم من القصص والاعلانات والصور وتقوم بعرض له الأنسب حسب اهتماماته ، حيث تقوم بتحديد اهتمامات الملف الشخصي وتسندهم اليه . وللحصول على معدل وصول جيد ومن جمهور مستهدف ومهتم ، قم بنشر صورة حصرية وفردية وقم بأضافة وصف جيد لها بالإضافة الى الهشتاجات ذات الصله .

لذا فان خوارزميات الانستجرام تعتمد على التعليم الالي ، فلذلك ترتيب منشوراتك ومشاركاتك على المنصة تتطور بأستمرار ، وفي هذا المقال سوف اتحدث عن أهم وأحدث المعلومات عن خوارزميات تطبيق انستجرام .

خوارزميات تطبيق انستجرام \ كيف تعمل الخوارزميات ؟


كما أوضحنا في المقدمة أن الخوارزميات تعتمد على :


– ترتيب المشاركات والمنشورات التي يراها المستخدمون عند تصفحهم للصفحة الرئيسية .

– الخوارزميات تعطي الأولوية للمشاركات والمنشورات عن الأعلانات المموله .

– يتم الدفع بالموضوعات التي تهتم بها نحو المقدمة ليمنحها أكبر قدر من المشاهدة.

– توضع المنشورات الأقل أهمية في الأسفل .


الخوارزميات بشكل عام عرضة للتغيير بأستمرار ، الا ان هناك عوامل ثلاث رئيسية ستساعدك في تطوير استرتيجيتك على انستجرام :


العلاقة مع المستخدم أو العميل :

اذا تفاعل مستخدم معين مع الكثير من منشوراتك والمحتوى الذي تقدمة ، فمن المرجح أن يرى المحتوى الخاص بك في المستقبل ، مما يساعد على بناء جمهور خاص بك يحرص على متابعتك بأستمرار .


أهتمامات المستخدم :

إذا كان المستخدم يتفاعل مع منشورات وحسابات أخرى مماثلة للمحتوى الخاص بك على سبيل المثال ، فسيكتشف إنستجرام ذلك وسيظهر له في المستقبل منشورات مشابهه للمحتوى الذي تقدمة .


عامل الوقت :

حيث سيتم تفضيل المشاركات والمنشورات الأحدث ودفعها إلى أعلى الصفحة الرئيسية ، في حين ستظهر المشاركات الاقدم قليلا الى أسفل .


هناك أيضا اعتبارات أخرى عن خوارزميات تطبيق أنستجرام ، والتي يجب عليك ملاحظتها :

1- اذا تابع المستخدمون الكثير من الحسابات المشابهة لمحتواك ، فسيكون لديك منافسة كبيرة على المركز الأول ونسبة مشاهدات عالية

2- اذا لم يقض المستخدمون وقت طويل على التطبيق أو لم يفتحوه كثيرا ، فستقل فرص احتمالات مشاهدة المحتوى الخاص بك ، إذا لم تكن واحد من أفضل الحسابات في مجالك .


من أهم طرق بناء العلاقات مع الجمهور وتفاعلهم مع المحتوى الخاص بك :

1 تشجيع المتابعين على مشاركة أفكارهم .

2 مشاركة المتابعين لمنشوراتهم التي تحتوي على خدمات أو منتجات ، كنوع من التفاعل والمشاركة لتلك اللحظات .


أنشر عندما يكون متابعينك أكثر نشاطا

فمن خلال معرفتك للأوقات التي يتواجد فيها جمهورك بشكل أكبر ، يمكنك حينها الاهتمام بالنشر أكثر مع زيادة المحتوى الخاص بك ،وذلك للحصول على نسبة عالية من التفاعل والمشاهدة .

Instagram Analytics يمكنك من خلالها معرفة أوقات الذروة الخاصة بتواجد عملائك .


خوارزميات تطبيق انستجرام والرد على تعليقات الجمهور

احرص على الرد على تعليقات الجمهور أول بأول ،إن ذلك يعزز من فرصك في كسب المزيد من التفاعل على منشوراتك ، بالإضافة الى كسب استقطاب عملاء جدد ، قد تكون الردود البسيطة على عملائك مثل (شكرا) تساعدك على بدء محادثة في المستقبل ، مما يمنحك تفاعلا كبيرا من قبل جمهورك .


إستخدام الهاشتاجات للوصول الى المستخدمين النشطين :

يمكن أن تساعدك الهاشتاجات على زيادة مدى وصولك للظهور في عمليات البحث ، لكي تكون هذه الطريقة فعالة في الاستراتيجية الخاصة بك ، يجب عليك اختيار الهاشتاجات التي يبحث عنها جمهورك المستهدف بالفعل لاكتشاف المحتوى الخاص بك أو لاكتشاف حسابات المنافسين لك في نفس المجال .


إستخدم القصص للفت الأنتباه :

تحظى قصص انستجرام بأهتمام كبير ، وذلك لأنها لا تخضع لنفس الخوارزميات التي تخضع لها المشاركات والمنشورات في صفحتك الرئيسية ، وهي طريقة جديدة للتفاعل مع متابعينك ، مما يؤدي الى المزيد من التفاعل على المنشورات التي تقدمها بحسابك .


إستخدم إعلانات إنستجرام الممولة واستعن بالمؤثرين لنشر منتجاتك

تعتبر إعلانات انستجرام الممولة والتسويق عن طريق المؤثرين من أكثر الطرق فاعلية ، لتحقيق نتائج عالية ووفقا لاستراتيجيتك الخاصة .



أخيرا إذا كنت ترغب في تحقيق أقصى أستفادة من تطبيق انستجرام ، فاحرص على بناء العلاقات أثناء التفاعل مع المستخدمين ، وليس فقط الاهتمام بنشر محتوى جيد بشكل منتظم ، دائما ما تكون خوارزميات تطبيقات التواصل الاجتماعي بشكل عام عرضة للتغير ، ولكن إذا كنت على استعداد لتلك التغييرات ، فستجد طرقا جديدة للوصول إلى جمهورك المستهدف بكل سهولة .



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

السلام عليكم لقد قمت بشراء 25k من المتابعين وانا اجهل موضوع الخوارزما تماما هل سيأثر هذا بشكل سلبي على تفاعل حسابي؟

إقرأ المزيد من تدوينات محمد الغندور

تدوينات ذات صلة