السيرة الذاتية هي وثيقة تحتوي على تعليمك ومهاراتك وخبراتك السيرة الذاتية الجيدة ستمنحك مقابلة، سواء كانت لوظيفة أو دورة.

في كثير من الأحيان ، نعتقد أن طريقتنا في فعل الأشياء هي أفضل طريقة لكن في بعض الأحيان ستندهش من كيف أن طرق الآخرين أفضل بالفعل! قد يكون من الصعب إدراك ذلك ما لم تفكر في طرق مختلفة لعمل الأشياء وتجربها، لذلك نقدم لك افضل طريقة لعمل نموذج سيرة ذاتية للطلاب، فالسيرة الذاتية هي وثيقة تحتوي على تعليمك ومهاراتك وخبراتك السيرة الذاتية الجيدة ستمنحك مقابلة، سواء كانت لوظيفة أو دورة.

تعرف ايضا علي: انواع السيرة الذاتية

مميزات السيرة الذاتية للطالب

ما لم يكن الطالب قد تخرج من الجامعة فيعتبر لم يختبر في الحياة بعد، وتعد أفضل طريقة للتعرف على الواقع هي تجربته بنفسك إذا أراد طالب أن يعرف كيف يكون الأمر عليه المرور بالعديد من التجارب الحياتية، فعليه أن يحاول فعل الأشياء بنفسه ومعرفة ما إذا كانت تسير على ما يرام أم بشكل سيئ كما يجب أن يأخذ وقتًا كل يوم للتفكير في أنشطته اليومية وكيف كان يومه، ويبذل جهدًا لتحسينها، ويمكن تلخيص مميزات السيرة الذاتية للطلاب في الاتي:

1. التعرف على مستوى الطالب كل فترة لتشكيل مرجع يوضح مدي التقدم أو التأخر في مستوى الطالب.

2. مساعدة المعلمين على معرفة ومتابعة إنجازات كل طالب.

3. مساعدة الطلاب على الشعور بأهميتهم وأن لديهم وجودًا حقيقيًا وإنجازات تختلف عن درجاتهم في المواد الدراسية.

تعرف ايضا علي: كيف اكتب سيرة ذاتية

كيفية كتابة وعمل نموذج سيرة ذاتية للطلاب

يجب أن يسلط نموذج السيرة الذاتية للطلاب الضوء على مواهب الأنشطة اللامنهجية والخبرات الشخصية في مستويات مختلفة من الدراسة بدلاً من التركيز على الأنشطة المهنية وبالتالي فهي تتفق مع السيرة الذاتية التقليدية في كل شيء باستثناء هذه النقطة ، ونوضح من خلال النقاط الاتية كيفية كتابة سيرة ذتية احترافية:

· المعلومات الشخصية: الاسم ورقم الجوال وعنوان البريد الإلكتروني والعمر والصورة الشخصية.

· الهدف الوظيفي: لتحديد الغرض من وظيفتك والإجابة على "لماذا تريد العمل هنا؟"

· التعليم: لكتابة المرحلة التعليمية التي وصلت إليها اكتب أيضًا أي شهادات أخرى قد تكون حصلت عليها خلال مسيرتك التعليمية مثل شهادات التفوق والتمييز أو الدورات التدريبية.

· المهارات الشخصية: وهو الجزء الأكبر الذي يجب التركيز عليه بحيث يقوم الطالب بتسويق نفسه ومهاراته قدر الإمكان ، مثل أن تكون سريعًا في العمل بحيث تكون المهارة هي سرعة الإنجاز أو سرعة الحدس

· المهارات العملية: أي مهارة مكتبية أو فنية يجيدها الطالب أو مهارات لغوية وغير ذلك.

· الاعمال التطوعية

· الجوائز الحائز عليها الطالب

· المراجع التي استخدمها الطالب.

يمكنك ايضاً الحصول علي العديد من نماذج السيرة الذاتية من خلال النقر هنا.

المصدر

https://namozagy.com/



علي صبحي

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات علي صبحي

تدوينات ذات صلة