الخطوات الرئيسية للحصول على عملاء مستمرّين في عملك

إن تحقيق المبيعات هو أهم مرحلة في مواجهة أي عميل ، ولكن كل شيء يبدأ بتوليد العملاء المحتملين . تحتاج إلى تحديد المستخدمين العشوائيين الذين يبحثون عن خدماتك وتوعيتهم بوجود عملك. ثم ربما يمكنهم الشراء منك أو التفكير في خيارات أخرى. فيما يلي خمس نصائح أساسية لمساعدتك على تحسين استراتيجية توليد العملاء المحتملين وزيادة المبيعات:


1. افهم جمهورك المستهدف :

تحديد الجمهور ليس سهلاً كما يبدو ، ولكن يمكن أن يؤتي ثماره كثيراً إذا حصلت على مخططك بشكل صحيح. في الأساس ، ما تنظر إليه هنا هو السمات الجماعية للأشخاص الذين تتوقع شراءهم منك. وتشمل هذه شخصياتهم ، والمكان الذي يعيشون فيه ، وحالاتهم الاجتماعية ، ومنصة الشبكات الاجتماعية المفضلة لديهم ، وما إلى ذلك. لا يمكن لاستراتيجية التسويق المستهدفة أن تنجح إلا إذا كنت تعرف هذه الجوانب من جمهورك المستهدف.


2. قم بإنشاء قمع مبيعات :

تسمح مسارات التسويق لأصحاب المشاريع والمسوّقين بتتبع تفضيلاتهم من منشورات وسائل التواصل الاجتماعي وصولاً إلى صفحة المبيعات. بمساعدة مسار التسويق ، يمكنك بسهولة تحديد عناصر التسويق التي لا تعمل وإزالتها أو تعديلها. ستعرف ما هو أقل عائد استثمار وتستثمر أموالك في شيء أفضل. سيعمل مسار التسويق والمبيعات B2B المصمم جيداً على تبسيط إستراتيجية التسويق بالكامل ويساعدك على تحقيق أقصى استفادة من جهود التسويق الخاصة بك.


3. مراقبة منافسيك :

لتحقيق النجاح في استراتيجية توليد العملاء المحتملين ، تأكد من أنك تولي اهتماماً وثيقاً لما يفعله منافسوك. يعتبر التسويق إلى حد كبير أمراً يتعلق بالتجربة والخطأ ، وما تتبناه وتنفذه لا يجب أن يعمل تلقائياً. راقب منافسيك ، وخاصة أولئك الذين يقومون بعمل أفضل منك ، وحدد العوامل التي تدفعهم إلى النجاح. إذا كانت هناك إستراتيجيات يمكنك اتباعها للوصول إلى القمة ، فلا تتردد في تجربتها.


4. استثمر في تحسين محركات البحث :

يعد تحسين محرك البحث ذا أهمية كبيرة عندما يتعلق الأمر بزيادة حركة الزيارات إلى موقع الويب الخاص بالخدمة. ، يمكن لـ SEO تعزيز ترتيبك على صفحات نتائج محرك البحث و زيادة فرصة إقبال العملاء على الشراء منك . يجب الانتباه إلى عوامل تحسين محركات البحث (SEO) لتضمين أهمية الكلمات الرئيسية وجودة الروابط الخلفية وجودة المحتوى وسرعات تحميل الصفحة وتحسين الجوّال وتجربة المستخدم.


يتطلب إنشاء قوائم العملاء الناجحة خطة تسويق مدروسة جيداً. إذا كنت تكافح من أجل الحصول على عملاء محتملين ذوي جودة عالية ، فمن المحتمل أن يكون ذلك بسبب وجود عيوب في مسار المبيعات لديك والتي تحتاج إلى إصلاح. ستساعدك النصائح أعلاه على إنشاء إستراتيجية أكثر قابلية للتطبيق لتوليد العملاء المحتملين وتجنب أخطاء المبتدئين المكلفة على طول الطريق.


إن أعجبتك المقالة إدعمني بالضغط على زر متابعة لحساب في ملهم و الضغط على زر ألهمني و شكراً لك :)


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات المدرب أنس أجود الحراكي

تدوينات ذات صلة