تأسس نادي الكتابة في عام 2017 ليجمع الكتاب الموهوبين في المدينة

تأسس نادي الكتابة في عام 2017 ليجمع الكتاب الموهوبين في المدينة لتحفيز خيالهم وتمكينهم من تلقي النقد البناء من الأشخاص ذوي التفكير المماثل والموهوبين والمبدعين.


نعقد اجتماعاتنا بشكل شهري بحيث يلتقي الأعضاء معاً لإختيار موضوع للكتابة عنه في الإجتماع التالي. من الممكن ان تكون الكتابة على شكل قصيدة او أغنية او حتى قصة قصيرة ولكن بشرط الإلتزام بالموضوع المتفق عليه من قبل الأعضاء. وبهذه الطريقة، نحن كإبداعيين مضطرون إلى تنشيط خيالنا و تلقّي النقد البناء من أشخاص موهوبين ومبدعين و ذوي عقلية و طريقة تفكير متشابهة.


كل ما نطلبه منك أن تتقيد بهذه القوانين البسيطة:


1) الإلتزام بموعد و مكان اللقاء ، نتوقع من الجميع ان يصل إلى مكان الإجتماع و على الوقت.


2) السرقة الأدبية مرفوضة ( طبعا هذا واضح)


3) يتم اختيار المواضيع بالتصويت ، كل عضو بإمكانه ان يطرح رأيه ، و لكن القرار النهائي يعود للمجموعة ككل.


4) سلامة البنية اللغوية و الكتابية – الإلتزام بقواعد صحيحة هو أمر واجب.


5) الفظاظة لن يتم التسامح معها ، الإنتقاد مسموح إذا كان بناءا.


6) إذا تخلف عضو عن حضور ثلاث إجتماعات ، سيتم فصله من نادي الكتابة الإبداعية.


7) هذه ليس مسابقة أو منافسة ، الروح التنافسية المفرطة ستمثل مشكلة.


8) لن يكون هناك اجتماعات خلال العطلات ، و لكن سنقوم بعمل مشروع خاص و الذي سيتم طرحه في حينه.


9) يجب الإلتزام بالحد الأعلى للكلمات للمشروع و هو عبارة عن كتابة 1000 كلمة (هناك استئناءات لمشاريع العطلات)

10) سيتم تخصيص وقت محدد بنهاية كل إجتماع لإعطاء المزيد من نقد و توجيه على بعض القطع و التي قد تكون غير مرتبطة بأعمال أعضاء النادي.


11) تكون النصوص الكتابية المعدة للنادي سرية إلى حين عقد موعد الإجتماع ، لا يجوز قراءة أو إظهار اي من هذه النصوص قبل عقد موعد الإجتماع ، بهذه الطريقة بإمكاننا الإطلاع على الانطباع الأول او ردة الفعل الأولى لدى المستمعين لهذا النص الإبداعي من أعضاء النادي.

12) يتم عقد مواعيد الإجتماعات و أماكنها وفقا للنقاش بين أعضاء النادي ، بحيث أنها لا تتعارض مع جداول او أماكن تواجد أعضاء النادي ، إذا كان هناك تعارض في الجدول ، سيقوم االعضو بإخبار النادي بمدة تزيد عن 3 أيام قبل الإجتماع.


13) إذا لم يتمكن عضو النادي من إنهاء النص او القطعة الإبداعية و رفعها على الموقع خلال أسبوع ( سبعة أيام) ، سيتم اعتبار هذا الأمر و كأنه تغيب ، (بالتأكيد يختلف هذا النوع عن عدم إنجاز القطعة بسبب التغيب الفعلي) ، 3 غيابات ستؤدي إلى الإقصاء من النادي. لطفا ، يرجى أخذ هذا الأمر بجدية لأنه سيؤثر في جهودنا في التقدم و الإنجاز . أضف على ذلك إذا لم يتم رفع هذه القطعة خلال هذه الفترة ، لن يتم عرضها على المدونة.


14) السؤال بأخذ الموافقة على النشر و رفع القطع الأدبية على المدونة سيتم طرحه على الكاتب مرة واحدة فقط ، بعد ذلك سنكمل برفع انصوص الأدبية دونما الحاجة لسؤال الكاتب كل مرة. بالتأكيد ، سيتم دائما الإشارة إلى الكاتب كل مرة يتم فيها النشر. نسألك أن تأخذ هذا الأمر بشكل جدي قبل الموافقة على نشر مقالتك على مدونة نادي الكتابة الإبداعية.


15) إذا وصل االعضو متأخرا 30 دقيقة أو ما يزيد عن الإجتماع ، سيتم تسجيل غياب بحقه و الذي سيتم التعامل معه مثل الغياب الرسمي.


16) نأمل من الأعضاء عمل حساب على موقع WORDPRESS و ذلك حتى يكون نشر القطع على المدونة أسهل لكثير و بإمكاننا ربط العمل بصاحب العمل ليحصل على التقدير المعنوي كل مرة، لا تحتاج للقيام بعمل مدونة إذا كان لديك حساب. (هنا يمكنك تسجيل حساب على موقع ال WORDPRESS – https://en.wordpress.com/signup/?user=1))


17) القطع أو النصوص الغير مكتملة لن يتم قبولها بالإجتماعات ، إذا حضر عضو على اجتماع بقطعة غير مكتملة ، سيتم اعتبار هذا بمثابة تغيب.


18) نأمل من الجميع أن يقوموا بنشر و رفع قطعهم و نصوصهم الأدبية للنادي على المجموعة ليتمكن جميع الأعضاء من رؤيتها من جديد و لكن بعد انعقاد و انتهاء الإجتماع.



ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات The Writing Club - النادي الكتابي

تدوينات ذات صلة