اخترت العمل الحر لعدة أسباب منها؛ المرونة والحرية في اختيار مكان العمل. حيث اقوم بترتيب وقتي بما يناسب المهمات الموكولة الي.

اخترت العمل الحر لعدة أسباب منها؛ المرونة والحرية في اختيار مكان العمل. حيث اقوم بترتيب وقتي بما يناسب المهمات الموكولة الي بالإضافة الى حرية اختيار العملاء الذين ترغب بالعمل معهم.


بدأتُ بالعمل الحر خلال فترة دراستي الجامعية حيث كنت بحاجة الى مصدر دخل يلبي احتياجي الشخصية ولا يتعارض مع أوقات دراستي او حياتي الجامعية.


ما هي افضل المواقع للعمل الحر؟


بالنسبة لي أفضل مواقع على الإنترنت للعمل الحر هم؛ Behance, Fiver, Khamsat, Upwork.


بالرغم من وجود العديد من المواقع للعمل الحر على الإنترنت، لا يزال هناك من لا يستطيع كسب المال، وهنالك العديد من الأسباب لذلك ولكن يحتاج الأشخاص أحيانًا إلى توسيع شبكتهم الاجتماعية أو التفكير في الخدمة أو المنتج الذي يقدمونه للناس. إذا لم ينجح الأمر ، فقم أولاً بإدراج جميع الأسباب المحتملة وحاول تضييقها للعثور على السبب. حاول أن تطلب من شخص تثق به أن يعطيك رأيه الصادق حول الخدمة او المنتج الذي تقدمه أو قم بأستشارة شخص ذو خبرة في المجال


نصائح لمن يريد أن يلجأ للعمل الحر:


1. قم دائمًا بإنشاء عقد

2. تأكد من الحصول على جزء من الرسوم مقدما

3. الإلتزام بالمواعيد

4 - كن مرنا

5- كن واضحا بشأن التكاليف

6 - بناء موقع الكتروني

7 - ترك انطباع أول جيد

8 - ابق متحمسًا للعمل

9 - لا تكن عامل لجميع المهن ركز على مهنة واحدة تحبها وتخصص بها

10 - حاول، حاول وحاول مرة أخرى


في العمل الحر، أو في الحياة العملية بشكل عام لابد من وجود انتقادات بالعمل الذي تمارسه، وبالطبع لا أحد يحب التعامل مع شكاوى العملاء، ولكن هذه الأحداث المؤلمة في بعض الأحيان قد تكون فرصة لك ولعملك للتألق. هذه فرصتك لكسب عميل سعيد ومخلص مدى الحياة.


أسعر خدماتي المقدمة بناءا على الجهد والوقت الازمين لانهاء الخدمة، بالاضافة الى الأخذ بعين الاعتبار الخبرة التي قمت بصقلها خلال السنين، فما اقوم به من خدمات هو حصيلة المجهود الذي استغرقته في صقل تلك المهارات. قد يرى البعض ان العمل "بسيط" ولاكن اقول لتلك الفئة من الناس: يمكن للجميع مسك القلم، ولكن لا يمكن للجميع رسم صورة. فاذا كنت تراها بسيطة" ماكنت لتأتيني من الأساس"



My Blog Name

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات My Blog Name

تدوينات ذات صلة