التهاب الغشاء الزلالي (Synovitis)؛ هو التهاب يحدث في الغشاء الداخلي والمبطن للمفاصل. تعرف على أعراض المرض، أسبابه، طرق تشخيصه.

التهاب الغشاء الزلالي (Synovitis)؛ تعرف على تفاصيل المرض وأسباب حدوثه

التهاب الغشاء الزلالي (Synovitis)؛ هو التهاب يحدث في الغشاء الداخلي والمبطن للمفاصل. تعرف على أعراض المرض، أسبابه، طرق تشخيصه، وكيف يمكن علاجه والوقاية منه.


ما هو التهاب الغشاء الزلالي الزغابي؟

هو التهاب حاد يحدث في الغشاء المفصلي يتميز بفرط نمو الغشاء الزلالي، ويفرز الغشاء الزلالي في هذه الحالة كمية من السوائل التي تضغط على العظام المجاورة وتصعب حركة المفصل على المريض.

عرفي التهاب الغشاء الزلالي الزغابي العقدي؟

التهاب الغشاء الزلالي الزغابي العقدي المُتصبغ هو التهاب في الغشاء الذي يبطن المفاصل الزلالية، وهو أحد الأنواع الفرعية لأورام الخلايا التي تصيب الوتر وتنتشر في بطانة المفاصل والأوتار، وهذا النوع من الأورام من الأورام الحميدة غير السرطانية ولكنها مع ذلك لها أثر بالغ على الأوتار والمفاصل.

ما المقصود بالتهاب المفصل الفكي؟

هو التهاب وتهيج في العضلات والأربطة الواقعة حول مفصل الفك.

في النهاية التهاب الغشاء الزلالي – Synovitis؛ هو التهاب في الغشاء الزليلي الذي يُبطن مفاصل الجسم عامة ويوجد بصورة خاصة في الغشاء الزلالي في محفظة المفصل الوركي. هذا المرض لا بد فيه من الذهاب إلى الطبيب المختص لاختيار العلاج المناسب سواء كان هذا العلاج دوائي أو علاج طبيعي.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات مقالات متنوعة

تدوينات ذات صلة