المهارات الثلاثة الأكثر فعالية للتسويق بالمحتوى عبر الرسائل

كعمل تجاري ، يجب أن تكون حاضراً حيث يوجد عملاؤك. إذا لم يكن الأمر كذلك ، فستخسر الكثير من العملاء لصالح منافسيك , وفقاً للبوابة الألمانية لإحصائيات الإنترنت يستخدم أكثر من 3.6 مليار شخص وسائل التواصل الاجتماعي ، و 3.5 مليار شخص يمتلكون هواتف ذكية في عام 2020. مع هذه الأعداد الضخمة ، لا يمكن للشركات تجاهل قوة تسويق الرسائل النصية والرسائل الاجتماعية للترويج لمحتواها .


فيما يلي ثلاثة طرق للترويج للمحتوى الخاص بك عبر تطبيقات الرسائل النصية والاجتماعية.


1. تحديد منصات وسائل التواصل الاجتماعي الصحيحة :

تتمثل الخطوة الأولى لتحقيق أقصى استفادة من التسويق عبر الرسائل في تحديد الأنظمة الأساسية المناسبة لعملك.اكتشف الشبكات الاجتماعية التي يستخدمها عملاؤك . إحدى الطرق للقيام بذلك هي النظر إلى الأرقام الموجودة لديك. تحقق من منصات الوسائط الاجتماعية التي لديك فيها أكبر عدد من المتابعين. اختبر تطبيقات المراسلة الاجتماعية على تلك الشبكات أولاً ثم انتقل إلى الأنظمة الأساسية الأخرى ببطء.تحقق أيضاً من الشبكات الاجتماعية التي يستخدمها منافسوك. سيساعدك هذا في تحديد تطبيقات المراسلة التي يجب عليك استخدامها.


2. استخدم Facebook Messenger لتقديم محتوى جديد :

فكر في الترويج للمحتوى عبر تطبيقات الرسائل النصية والاجتماعية المشابهة للتسويق عبر البريد الإلكتروني . تماماً مثلما ترسل رسائل إخبارية إلى المشتركين في قناتك ، في إحدى التجارب ، وجدت وكالة Hubspot للتسويق أن Facebook Messenger هو بديل أفضل للتسويق عبر البريد الإلكتروني. حيث أدى تسليم المحتوى عبر Messenger إلى زيادة بنسبة 242٪ في معدل الفتح وزيادة بنسبة 609٪ في معدل النقر عند تقديم محتوى جديد عبر الرسائل النصية والاجتماعية ، اتبع هذه النصائح لتحقيق أقصى استفادة منها:

  1. اسمح للمستخدمين بتحديد عدد المرات التي يريدون فيها تلقي تحديثات المحتوى منك.
  2. على عكس رسائل البريد الإلكتروني ، لديك حد نصي في المراسلة. لذلك ، تأكد من اختيار أفضل الجمل من المحتوى الخاص بك لإغراء القراء بالضغط على الرابط.
  3. السماح للمستلمين بإلغاء الاشتراك في رسائلك في أي وقت.
  4. تمامًا مثلما تقوم بتقسيم مشتركي البريد الإلكتروني ، قسّم متابعيك بناءً على نوع المحتوى الذي يتفاعلون معه. سيمنعك هذا من إزعاجهم بالمشاركات التي لا تهمهم.


3. الاستفادة من الرسائل النصية لتقديم محتوى مخصص :

تعد المراسلة النصية طريقة رائعة لمشاركة المحتوى المناسب في الوقت المناسب. تمنحك الرسائل النصية للأعمال ميّزة على منافسيك. إنها قناة اتصال أساسية للعديد من الشركات. باتباع الخطوات الصحيحة ، يمكننا استخدام هذه القناة لممارسة تقنيات التسويق بالمحتوى.


فيما يلي بعض النصائح التي يجب اتباعها:

  1. قم بإنشاء قائمة رسائل SMS مؤهلة تحتوي على أشخاص مهتمين حقاً بمنتجاتك أو خدماتك.
  2. قم بجدولة الرسائل عندما يُرجح أن ينقر جمهورك عليها .
  3. أرسل توصيات المحتوى المخصصة للعملاء بناءً على سجل التصفح الخاص بهم.
  4. يجب أن تكون رسالتك وسيلة لبناء العلاقات.
  5. كافئ العملاء المخلصين حتى ينقلوا رسالتك للآخرين.
  6. تتبع دائماً أداءك وحاول تطوير رسائلك للحصول على استجابة أفضل.


إلى هنا نكون قد وصلناإلى نهاية المقالة إن استفدت منها لا تنسى الضغط على زر ألهمني حتى تدعمنا لكتابة المزيد من المقالات


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات المدرب أنس أجود الحراكي

تدوينات ذات صلة