أسباب رئيسية جداً تدفعك لإستخدام التسويق بالمحتوى مباشرةً

هل تعلم يا عزيزي أن الناس تكره الإعلانات و تحب أن تشتري ؟! , أعرف أن ذلك غريب لكنه حقيقي .. لهذا نجد أن من أكثر البرامج تحميلاً على الأجهزة الإلكترونية لدى الناس هي برامج منع الإعلانات , لكنك كرائد أعمال و مسوّق محترف عليك أن تعرف أن هذه البرامج لا تحجب التسويق بالمحتوى  😉 , سنتعرّف معاً الآن على أسباب قويّة تدفعك لإستخدام التسويق بالمحتوى الآن و من لحظة إنتهائك من قراءة هذه المقالة : 


توفير المال على التسويق والإعلان :

التسويق بالمحتوى ليس مجانياً ، لكنه أقل تكلفة من الإعلانات المدفوعة. إذا كنت لا ترغب في إنتاج المحتوى داخلياً ، فيجب عليك الاستعانة بمصادر خارجية للإنتاج ، الأمر الذي يتطلب استثماراً مقدماً.ومع ذلك ، إذا تم بشكل صحيح ، يمكن مشاركة المحتوى الترويجي عبر منصات متعددة ، مما يزيد من ظهور علامتك التجارية.إذا كان المحتوى الخاص بك ترفيهياً ، فقد ينتشر بسرعة ، ويقدّم علامتك التجارية إلى الجماهير التي قد لا يمكن الوصول إليها بطريقة أخرى. إذا كان المحتوى الخاص بك دائم الفعّالية ، فيمكنه البقاء على الويب و إستقطاب عملاء محتملين مستهدفين لشهور أو حتى سنوات قادمة.


اذكر مسبقاً منتجك / خدمتك لجمهورك :

يحب الناس الشراء ولكنهم يكرهون البيع. إنهم يريدون أن يتوصلوا إلى قرار الشراء بأنفسهم وألا يجبَروا على ذلك عن غير قصد.

غالباً ما يتضمن قرار الشراء بحثاً عن المنتج أو الخدمة التي يفكر فيها الشخص. تخيل وصول عميلك المثالي إلى قسم المدونة على موقع الويب الخاص بك ، حيث يجدون وفرة من المقالات التعليمية التي تدور حول عرضك. من المؤكد أنهم سيلتهمون المحتوى الخاص بك بملعقة لأنه مجاني :) حيث يشعرون بالفوز لأنهم قد حصلوا على شيء مقابل لا شيء. على الرغم من أنهم قد لا يدركون ذلك ، إلا أنهم سيُغرمون بك بشكل لا شعوري بسبب تثقيفهم ، مما يخلق في النهاية رغبة في رد الجميل.هذا هو علم النفس البشري في العمل. عندما يبحث العميل عنك ، ويجدك ، ثم يتلقى شيئاً مقابل لا شيء ، فسيعود إليك عندما يحين الوقت.


يحسّن تحسين محركات البحث والأهمية في السوق :

يُعد توفير معلومات محدثة حول السوق الذي تخدمه طريقة رائعة لتحسين ظهورك في محركات البحث ، وإعلام العملاء المحتملين بأنّك على اطلاع دائم باتجاهات السوق.إذا نشرت قدراً كبيراً من المحتوى ، فسيكون لدى محركات البحث المزيد لتلتصق به وتخدم عملائك المحتملين عندما يبحثون عن معلومات حول منتجك أو حول المجال الذي يتواجد به منتجك .


التعليقات

John Steve ٢ أيلول ٢٠٢٠

..dadas