تعتبر عملة البيتكوين من أشهر العملات الرقمية على الإطلاق ويتعامل بها الكثير من الأشخاص ويثقون بها.

Bitcoin هي عملة مشفرة تستخدم تقنية الند للند للعمل بدون سلطة مركزية أو بنوك. تتم إدارة المعاملات ويتم إصدار عملات البيتكوين من خلال عملية لامركزية. يتم تداول البيتكوين في البورصات ويمكن أيضًا استخدامها لشراء السلع والخدمات. سعر البيتكوين المباشر اليوم هو $ 16،782.48 USD بحجم تداول على مدار 24 ساعة يبلغ 28،686،690،525 دولارًا أمريكيًا.


ما هي عملة البيتكوين؟

Bitcoin هي عملة مشفرة تم إنشاؤها في عام 2009. وهي عملة رقمية لامركزية يمكن إرسالها واستلامها دون الحاجة إلى سلطة مركزية، مثل البنك. Bitcoin هي العملة المشفرة الأولى والأكثر شهرة. يتيح تبادل القيمة من نظير إلى نظير في تجارة الفوركس من خلال استخدام التشفير. يمكن استخدام Bitcoin لشراء السلع والخدمات عبر الإنترنت، أو يمكن الاحتفاظ بها كاستثمار.


كيفية شراء البيتكوين

عند شرح البيتكوين بالتفصيل نرى أنه يمكن شراء Bitcoin من خلال بورصة أو وسيط للعملات المشفرة. لشراء Bitcoin، ستحتاج إلى إنشاء حساب في بورصة تشفير مثل Coinbase أو Robinhood. بمجرد إنشاء حساب، يمكنك البحث عن Bitcoin عن طريق كتابة "Bitcoin" في شريط البحث. عندما تجد Bitcoin، يمكنك تحديده وإدخال مبلغ الدولار الأمريكي الذي ترغب في إنفاقه على شراء Bitcoin. يمكنك بعد ذلك استخدام بطاقة الخصم أو بطاقة الائتمان أو حسابك المصرفي لإكمال عملية الشراء.


محافظ البيتكوين

محفظة Bitcoin هي محفظة رقمية تسمح لك بإرسال واستلام Bitcoin. هذا مشابه لامتلاك محفظة فعلية. إذن، ما هي محفظة Bitcoin؟ على عكس محفظتك المادية القديمة التي تحافظ على فواتيرك وعملاتك المعدنية، فإن المحفظة المشفرة لا تحمل في الواقع عملتك المشفرة مثل البيتكوين. بدلاً من ذلك، يستخدم التشفير لتأمين مفاتيحك الخاصة والمفاتيح العامة.


التعدين بيتكوين

تعدين البيتكوين هو العملية التي يتم من خلالها إدخال العملات الرقمية الجديدة في التداول. إنها أيضًا الطريقة التي تؤكد بها الشبكة المعاملات الجديدة وهي جزء أساسي من أمان Bitcoin. يتنافس عمال المناجم لحل المشكلات الرياضية المعقدة وكسب المكافآت في عملات البيتكوين. كلما زاد عدد عمال المناجم، زادت أمان الشبكة.


إيثريوم مقابل بيتكوين

تعد Bitcoin و Ethereum من أكثر العملات المشفرة شيوعًا في السوق اليوم. كلاهما له ميزاته وأغراضه الفريدة. تستخدم Bitcoin دليلًا على عملية العمل للوصول إلى توافق في الآراء، والذي يتطلب عادةً المزيد من قوة المعالجة والطاقة، بينما يتميز Ethereum بإثبات عملية الحصة التي تكون أسرع وتتطلب طاقة أقل. يمكن لمنصة Ethereum معالجة معاملة في حوالي 5 دقائق، في حين أن 40 دقيقة هي الوقت المطلوب عادةً لتأكيد معاملة Bitcoin.


ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات نتعلم Net3alem

تدوينات ذات صلة