هل تريد ان تصبح متخصص SEO محترف وترفع من معدل حركة الزائرين لمدونتك أو موقعك، وتحصل على أعلى ترتيب ممكن لكلماتك المفتاحية المستهدفة

هل تريد ان تصبح متخصص SEO محترف وترفع من معدل حركة الزائرين لمدونتك أو موقعك، وتحصل على أعلى ترتيب ممكن لكلماتك المفتاحية المستهدفة علي محركات البحث، والتي بدورها سوف تجذب لك الزوار، وتجعل المشترين يتهافتون على مبيعاتك على الإنترنت عبر صفحتك الخاصة إن كنت ممن يعملون في ميدان التسوق الرقمي، كل ذلك ينبغي معرفته بدقة لتحقيق أعلى الإيرادات، ولكي تحظى بأكبر عدد من الزوار، وهذا ما سنوضحه لك بالتفصيل من خلال هذا المقال.


التعريف بالسيو SEO

السيو هو عبارة عن مجموعة من المهارات والقدرات المكتسبة التي يمتلكها الشخص من خلال التعلم خاصة بتحسين محركات البحث، ومن خلالها يستطيع أن يستقطب أكبر عدد من الزائرين لموقعه.

الحصول على خبرة في مجال السيو ليست حكرًا على محترفي السيو فقط أو على متخصص السيو، وإنما بإمكان أي شخص يرغب حقاً في التعلم امتلاك تلك المهارات والخبرات.

يستطيع الشخص تحسين أداء محركات البحث نحو مدونته أو موقعه أو مبيعاته على الويب من خلال القراءة المتأنية والدراسة الراسخة في مجال السيو، وعليه أن يجرب ما تعلمه حتى يصل إلى أفضل النتائج.

يتسائل الكثيرون هذا السؤال كيف تصبح خبيرًا بالسيو ونقول: هناك مجموعة من الخطوات إذا تتبعها الشخص بدقة فإنه بلا شك في يوم من الأيام سوف يصبح خبيرًا بمحركات البحث وإداراتها على النحو الأمثل

لصالحه.


ما الفرق بين خبير السيو ومحترف السيو؟

يجدر بنا قبل الدخول في التفاصيل أن نفرق بين أمرين: كيف تصبح خبيرًا بالسيو وكيف تصبح محترفًا بالسيو، فامتلاك الخبرة الكافية للتعامل مع محركات البحث وإدارتها، شيء مختلف تمامًا عن الاحتراف في هذا المجال.


فخبير السيو عبارة عن مستخدم للويب يسعى إلى إدراك ومعرفة آلية عمل محركات البحث على النحو الأفضل ومن ثم يوجهها لصالحه ليستفيد من خلالها بترتيب أفضل لموقعه أو لمواقع عملائه وحجز مقعد متقدم لكلاهما بين المدونات والصفحات الأخرى.

يختلف الأمر نسبيًا بخصوص محترف السيو الذي له توجهات أخرى تتعدى المصلحة الشخصية وإدارة صفحاته الخاصة، إلى اتخاذ الأمر عملاً ومهنة في ممارسة السيو باحترافية ليصبح متخصص SEO

بحيث يلجأ إليه الأشخاص الراغبون في تحسين أداء محركاتهم، لضبط إيقاع حركة البحث بالنسبة لهم، والقيام بما يلزم من خدمات مدفوعة في هذا الاتجاه.

والشخص ليس مجبرًا على كل حال على تعلم واكتساب كل مهارات الاحتراف بالسيو ولكن يكفيه معرفة الخطوات الضرورية التي تجعل منه خبير SEO تسهل له عملية رفع الترتيب على صفحات الويب من خلال امتلاكه المهارات اللازمة.


تكملة المقال: كيف تصبح متخصص SEO محترف في 2021؟

محمد نبيل

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات محمد نبيل

تدوينات ذات صلة