الخدمات الخاصة بالمنصة مثل خدمة الفهرس الذي تضم موسوعة خاصة بالثقافة المالية وخدمة حسبتك وهي خدمة حسابية تساعد على حسب مبلغ القرض وجميع معطياته .

منذ نشأت الحضارات والسعي الدائم لتقديم ما هو أفضل من وإلى الإنسان ظهرت عدة مفاهيم تصب في مصلحة الإنسان كمفاهيم الإجتماعية، إنسانية، دينية ومالية وغيرها، ولابد من الارتباط الوثيق بين هذه المفاهيم لتشكيل حياة صحية تسير بمسار لا يشقى الإنسان بها. ومن هذه المفاهيم الاساسية التي غيرت مبادئ الدول والشعب بمجال متعددة مثل المجال الاقتصادي ، الاجتماعي ، الطبي والخ وهي المفاهيم المتعلقة بالمال ( الثقافة المالية) بجميع استخدامه، إذ الوعي بالمفاهيم المتعلقة بالمال وعي صحيح مكين لا يضمن لك فقط حياة مالية مثالية بل يضمن لك وكل ما يتعلق بك سواء عائلتك وغيرها من المسؤوليات.


كيف اثقف نفسي اكتر بالثقافة المالية ؟


يمكنك تعلم الثقافة المالية من خلال العديد من المصادر، مثل الكتب والمقالات والدورات التدريبية والمنصات الالكترونية إذ تعتبر المنصات الإلكترونية وسيلة حديثة وسهلة الاستخدام والمنتشرة حاليًا، يمكنك البحث عن المنصات تتحدث عن الثقافة المالية وتعليمك كيفية إدارة أموالك بشكل أفضل، كما تقدم نصائح وأفكارًا لإدارة المال بشكل أفضل. وهذا ما تقدمه منصة مالبيديا إذ تعتبر مرجع موثق يمكنه تغير أفكارك السابقة نحو المال و إنشاء قاعدة معلومات مفيدة تغير مسار حياتك للأفضل .


ما هي منصة مالبيديا :


منصة "مالبيديا" هي منصة تعليمية إلكترونية تهدف إلى تعزيز المعرفة والثقافة المالية وتمكين الأفراد من فهم وإدارة المال بشكل صحيح من خلال استخدام استراتيجيات خاصة لتبسيط المعلومات بحيث يتمكن جميع القراء من جميع الفئات فهم المعلومات بشكل تام وسريع .



ماذا تقدم منصة مالبيديا لتعزيز مفهومك حول المال :


تتميز منصة مالبيديا بالشمولية إذ تعتبر المنصة الاولى في العالم العربي التي تختص بترسيخ مفاهيم صحيحة حول المال وتعليم الاستراتيجيات والمبادئ الخاصة باستخدام المال بصورة مثالية.


  1. الفهرس :

تضم المنصة موسوعة كاملة من المواضيع والتوجيهات الخاصة بالمال ،ينقسم الفهرس الى عدة مواضيع منها :


  • الاقتصاد المالي :

من البوابات الأولى في عالم المال هو الاقتصاد ، يعرف الاقتصاد المالي الذي يحلل استخدام وتوزيع الموارد المالية في الأسواق المالية. يدرس الاقتصاد المالي جميع الظواهر المالية التي تحدث وأسباب حدوثها. هذا ما توفره المنصة من خلال مقالات وعلى سبيل المثال إليك بعض من هذه المقالات يمكنك الاطلاع عليها :


  1. الاقتصاد الجزئي .
  2. اقتصاد الند للند .
  3. الناتج المحلي الإجمالي للفرد.
  4. صافي وضع الاستثمار الدولي.


  • أساسيات الثقافة المالية :

تعد أساسيات الثقافة المالية استخدام المهارات المالية المختلفة بشكل فعال، بما في ذلك إدارة الميزانية الشخصية، والتوفير، والاستثمار، والتأمين وغيرها من الأمور ، إليك بعض المقالات التي تتحدث عن هذا الموضوع :


  1. أدوات التحليل الأساسي.
  2. أساسيات التسويق .
  3. أساسيات القروض .
  4. أساسيات الاستثمار .
  5. أساسيات العمل .


  • عالم العملات الرقمية :


هي نوع من العملات المتاحة فقط على شكل رقمي، وليس لها وجود مادي (مثل الأوراق النقدية والنقود المعدنية) إذ يعتبر هذا العالم حديث نوعا ما و معلوماته ليست شامة وبمتناول الجميع ، وفرت منصة مالبيديا جميع المعلومات التي تصب في مصلحة المستخدم لأجل استثمار آمن . اليك بعض المواضيع المتعلقة بالعالم العملات الرقمية :


  1. تداول الأموال .
  2. تداول العملات .
  3. تمويل الشركات.
  4. تحليل المالي .
  5. وساطة الأسهم.


  • مصطلحات وعمليات مالية :

تعد الثقافة مالية عالم واسع مليء بالمعلومات والمصطلحات تتراوح بين المنتشرة و الغير معروفة وبين الصعبة والسهلة وهذا لا يحد من عمل منصة مالبيديا ، فعملت منصة مالبيديا على توفير جميع المعلومات الكافية لتلك المصطلحات ومنها :


  1. استثمارات بديلة .
  2. صندوق التحوط .
  3. دخل سنوي .
  4. بطاقة الائتمان.
  5. راتب تقاعد .
  6. سندات .
  7. ضريبة الدخل.
  8. إدارة المحافظ .


  • الحياة والمال :


ترتبط الثقافة المالية ارتباط وثيقة ببقية سبل الحياة ولا تقتصر الرفاهية على الوعي بالمال فقط فهنالك بعض قواعد للحياة عليك تعلمها لتستطيع التوازن بين معطيات . لم تنسى منصة مالبيديا التركيز على الجانب الحياتي بل دمجه بالجانب المالي لإتمام افضل عملية تعليمية يحظى بها المستخدم من خلال المقالات، النصائح المهنية و الوظيفية . يمكنك الاطلاع عليها :


  1. نصائح مهنية .
  2. وظائف .
  3. مقالات ، توفر المنصة خاصية الاشتراك المجاني للاطلاع على كل ما هو جديد عن طريق إدراج البريد الالكتروني .





نقدم منصة مالبيديا أيضا خدمة الكترونية :


2. حسبتك


تعتبر خدمة حسبتك خدمة حسابية الإلكترونية ( آلة حاسبة) تتيح للمستخدم حساب القرض سواء ان كانت قرض شخصي ، قرض لدفع قسط سيارة ، منزل ، استثمار وادخار وغيرها ، وهذه الخاصية لا تقتصر على الأفراد فقط بل يمكن استخدامها من قبل البنوك والشركات ضمن فترات محددة وفائدة محددة وحساب قيمة الدفعة ومواعيدها سواء متقدمة أو متأخرة .


هذه الخاصية تساعد في اتخاذ القرار مع الأخذ بعين الاعتبار الظروف المالية الخاصة بالمستخدم واختيار الخيار الأمثل.




المراجع المستخدم :

  1. Maalpedia


مالبيديا

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات مالبيديا

تدوينات ذات صلة