في داخل كل شخص توجد "سبع صنايع" ضائعة تبحث عن من يبحث عنها


"تبحث عن من يبحث عنها" ... هذه حالة مواهبك المدفونة التي تجاهلتها و أقتنعت وأقنعت من حولك أنك غير موهوب ،ولا يمكنك أالقيام بأكثر من العمل المكلّف به وأخمدت صوتاً في داخلك كان قد ناداك كثيراً !


معرفة مواهبك لا تقتصر فقط على إضافة عنصر التسلية لحياتك و إنّما يمكنك الاستفادة منها على صعيد العمل كذلك ، يمكنك كذلك اعتبارها مصدر دخل ثانوي على سبيل المثال .


من هذه المواهب على سبيل المثال :

  1. حب تعلّم لغات جديدة : يفيد في المرتبة الأولى الدماغ لما يضيفه من قدرة على الربط بين الكلمات للقدرة على تحويلها من لغة إلى أخرى ، وعلى صعيد العمل إضافة للسيرة الذاتية ونعلم جيداً كم هو مهم إتقان أكثر من لغة ، إذ إن بعض جهات العمل تشترط اللغة "غير الانجليزية بالطبع" لقبولها وظيفة ما ، كما يوجد منصات تعليم لغات وبشكل مجاني كذلك فلا يلزمك عندئذ غير أن تكون مستمع جيد
  2. عزف اّلة موسيقية : يفيد الدماغ بطريقة عجيبة فلو تخيلنا اّلة "التشيلو أو الكمان" على سبيل المثال ؛ الألتين بحاجة لاستخدام اليدين في نفس الوقت ولكن بوظائف مختلفة ؛ فاليد اليمنى تمسك القوس واليسرى تتنقل بين الأوتار ، بالإضافة لاستخدام العينين بقراءة القطعة الموسيقية و الاستماع للنوتات في نفس الوقت .
  3. الرياضة : كرة القدم ، السباحة ، كرة السلة
  4. القراءة : متعة و تغذية دماغية ونفسية وروحية
  5. التطريز
  6. الرسم
  7. الرقص


وغيرها الكثير ، ما عليك سوى أن تبحث في نفسك و أن تسأل نفسك بكل صدق : ماذا أحب؟ بماذا أبرع؟


ستجد وقتها إجابات كثيرة تبدأ بالسعي لاستخراجها لتجدد من نفسك ... لتغيّر من روتين حياتك ، ولتضيف لوناً جديداً لها ، لتجد ملجأ جديداً تتخلص فيه من التوتر وضغوطات الحياة ، لتملأ وقتك بما يطوّر من نفسك ويجعلك أنساناً أفضل .



سجى داود

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات سجى داود

تدوينات ذات صلة