خدعة العناية ببشرتك هي معرفة بشرتك لأن الفهم يعني أنه يمكنك العثور على المنتجات المناسبة التي تناسبك ومكافحة المشاكل المحتملة.

خدعة العناية ببشرتك هي معرفة بشرتك58406540990759740


تأتي أهم خطوة في العناية ببشرتك هي فهم نوع بشرتك وكيف تتكيف مع ظروف أو موسم معين .

هناك سته أنواع أساسية من البشرة:

عادية ، زيتية ، جافة ، مختلطة ، معرضة لحب الشباب و حساسة .

ومع ذلك ، يمكن أن تختلف حالة بشرتنا بشكل كبير وفقًا للعوامل الداخلية والخارجية المختلفة التي تتعرض لها.

كيف لنا ان نحدد نوع بشرتنا :

إليك طريقتان لتحديد نوع بشرتك في المنزل بكل سهوله :

الطريقه الاولي (طريقه الوجه المجرد ):

نظفي وجهك جيدًا بمنظف لطيف وجففيه بلطف. اتركي البشرة عارية (ولا تضعي أي مرطبات أو علاجات إضافية). بعد 30 دقيقة ، افحص خديك وذقنك وأنفك وجبهتك بحثًا عن أي لمعان. بعد 30 دقيقة أخرى ، حدد ما إذا كانت بشرتك تشعر بالجفاف، خاصة إذا كنت تبتسم أو تقوم بأي تعبيرات وجه أخرى. إذا كانت بشرتك مشدودة ، فمن المحتمل أن تكون بشرتك جافة. إذا كان هناك لمعان ملحوظ على أنفك وجبهتك ، فمن المرجح أن تكون بشرتك مختلطه. إذا كان هناك تلميع على وجنتيك بالإضافة إلى جبهتك وأنفك ، فعلى الأرجح لديك بشرة دهنية.

الطريقه الثانيه (طريقة المنديل الورق ):

هذه الطريقة أسرع بكثير ويمكننا التمييز بوضوح بين البشره الدهنيه والجافه, ربت بلطف بالمنديل الورق على مناطق مختلفة من وجهك. ارفع الورقة حتى الضوء لتحديد كمية الزيت المرئية. إذا التقط المنديل القليل من الزيت أو لا يوجد زيت ، فمن المحتمل أن تكون بشرتك جافة. إذا كان المنديل يكشف عن الزيت من الجبين ومناطق الأنف ، فإن بشرتك مختلطه , أخيرًا ، إذا كان المنديل مشبع بالزيت ، فمن المحتمل جدًا أن تكون بشرتك دهنية.

بعد معرفه كيف نحدد نوع بشرتنا سنعرف كيفيه العنايه بكل نوع بشره :

اولا-البشره العاديه:

بشره متوازته بشكل جيد ليست بجافه او زيتيه, لا تميل بشرتك إلى التفاعل بشكل سلبي مع المنتجات الجديدة أو تغيرات الطقس.

لا تشعر أنك بحاجة إلى ترطيب الزيت أو مسحه من وجهك طوال اليوم, مسام دقيقه مع الحد الأدنى من الخطوط الدقيقة والتجاعيد.

نصائح للعناية بالبشرة:

محظوظ صاحب البشره العاديه ، لن تشعر بأي حساسية أو جفاف أو دهون. يمكن لبشرتك تحمل معظم المكونات ، مما يعني أنه يمكنك اللعب مع منتجات التجميل والحصول على الكثير من المرح في تجربة المنظفات والمرطبات والأقنعة حتى تجد بالضبط ما يناسبك.

ثانيا-البشره الزيتيه :

تتميز بمظهر لامع ومسام واضحه, سٌميت زيتيه نتيجه افراز البشره الكثير من الدهون, تبدو بشرتك دائمًا متوهجة, قد تجد أن المكياج ومنتجات العناية بالبشرة لا تبقى دائمًا كما تريدها.

نصائح للعناية بالبشرة:

ان التحكم في اللمعان هو مصدر قلق كبير. على الرغم من أن هناك فوائد للحصول على بشرة دهنية :مثل (تبدو أصغر سنا وأكثر مرونة لأنها تحتوي على رطوبة أكثر طبيعية وأقل عرضة للتجاعيد ) ، يجب عليك تجنب المكونات مثل الزيوت المعدنية ، الفازلين والكحول. المرطبات الخالية من الزيت هي أفضل أصدقائك (نعم ، ما زلت بحاجة إلى الترطيب!) ، وكذلك المقشرات الكيميائية والأقنعة الطينية. تأكد من عدم الإفراط في غسل وجهك ، لأن تجفيف المسام يمكن أن يؤدي إلى إنتاج المزيد من الزيت للتعويض.

ثالثا-البشره الجافه:

تفرز دهون اقل من الطبيعي فبالتالي تفتقر البشرة الجافة إلى الدهون التي تحتاجها للاحتفاظ بالرطوبة وبناء درع وقائي ضد التأثيرات الخارجية. هذا يؤدي إلى ضعف وظيفة الحاجز. الجلد الجاف موجود بدرجات متفاوتة من الشدة وبأشكال مختلفة لا يمكن تمييزها بوضوح دائمًا.

تشمل الأعراض: التقشر والحساسية والحكة والشقوق.وتعاني النساء بشكل كبير من جفاف الجلد أكثر من الرجال ويجف جميع الجلد مع تقدم العمر.

نصائح للعناية بالبشرة:

للعناية بالبشرة الجافة ، سترغب في إغلاق الرطوبة عن طريق وضع مرطب غني عدة مرات كل يوم - خاصة بعد الاستحمام.

حاول إبقاء الهواء في منزلك دافئًا ورطبًا للمساعدة على التعافي وتجنب استخدام الصابون القاسي أو المنتجات التي تحتوي على زيوت الحمضيات أو الكثير من العطور.من ناحية أخرى ، إذا كانت بشرتك تعاني من الجفاف ، فتأكد من البحث عن المنتجات التي تعتمد على الماء ، لأن المنتجات التي تعتمد على الزيوت يمكن أن تجعل حالة بشرتك أسوأ. الأهم من ذلك ، تأكد من أنك تشرب كمية كافية من الماء كل يوم.

رابعا-البشره المختلطه :

هي كما يوحي الاسم ، البشرة التي تتكون من مزيج من أنواع البشرة.

تشير المنطقة الزيتية T-Zone (الجبهة والأنف والذقن) والخدين المجففة إلى ما يسمى بالبشرة المختلطه.

تتميز البشرة المختلطة بما يلي:منطقة التي زون زيتية (الجبهة والذقن والأنف) منطقه الخدين من عاديه الي جافه ن

نصائح للعناية بالبشرة:

ستحتاج إلى الابتعاد عن نفس المكونات مثل البشرة الدهنية والجافة ، مثل المنتجات التي تحتوي على الكحول. اسم اللعبة مع البشرة المختلطة هو التوازن. ومن اكثر المنتجات التي تتناسب مع البشره المختلطه التي تكون قوامها جل فتكون خفيفه علي منطقه التي زون ولا تسبب جفاف لمنطقه الخدين .

خامسا– البشرة المعرضة لحب الشباب:

إذا كنت تحصل على فترات انقطاع متكررة (أو تلك التي لا يبدو أنها تختفي) ، فمن المحتمل أن يكون لديك بشره معرضه لحب الشباب. هذا يعني أن مسامك تميل إلى الانسداد بسهولة ، مما يجعلك أكثر عرضة للرؤوس البيضاء أو الرؤوس السوداء أو البثرات من أنواع البشرة الأخرى. يمكن أن يكون لديك بشرة دهنية أو جافة وتكون عرضة لحب الشباب.

نصائح للعناية بالبشرة:

استخدم المنظفات المصممة خصيصًا لعلاج حب الشباب ، بالإضافة إلى المقشرات والمرطبات التي ستساعد على تقليل البثور. نظف وجهك برفق ، واستخدم جل موضعي لعلاج وتفتيح ندبات حب الشباب. ابحث عن مكونات مكافحة حب الشباب مثل حمض الساليسيليك أو الطين أو البنزويل بيروكسيد أو الريتينول.

سادسا-البشره الحساسه:

قد تكون البشرة الحساسة بسبب الوراثة أو الحساسية أو العوامل البيئية.. تشمل علامات هذا النوع من الجلد ما يلي: تدفق الدم في البشرهالطفح الجلدي لسعة أو حرقان بعد استخدام منتج للعناية بالبشرةرد فعل سلبي على العطربقع من الجلد الجاف والمتقشر والمتهيج

نصائح للعناية بالبشرة:

تحتاج إلى توخي الحذر عند اختيار مستحضرات التجميل ، لأنك أكثر عرضة للتهيج أو الاحمرار أو اللسع أو الحرق أو ظهور حب الشباب. تجنب العطور والمهيجات مثل الكحول أو المكونات المضادة للبكتيريا. ابحث عن المنتجات التي تحتوي على إضافات أقل وابحث عن المنتجات ذات الخصائص المهدئة أو العلاجية أو المضادة للالتهابات.

يمكن أن تتغير احتياجات بشرتنا بمرور الوقت ، ومن الضروري اتخاذ خطوات لتحديد احتياجاتها بشكل أفضل حتى تعمل بشكل أفضل. الحفاظ على صحة بشرتك و "التحقق" بانتظام لتحديد ما إذا كانت هناك حاجة إلى أي تعديلات في روتينك ستبقيها متوازنة وجميلة.


Sara Abd Ellah

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات Sara Abd Ellah

تدوينات ذات صلة