تفتح العاصمة الإدارية أبوابها أمام المستثمرين بمجموعة من المشروعات الضخمة والمزايا المتعددة،

تفتح العاصمة الإدارية أبوابها أمام المستثمرين بمجموعة من المشروعات الضخمة والمزايا المتعددة، خاصة أن الدولة المصرية قد صممت تلك المدينة بمعايير عالمية على كافة المستويات، سواء التخطيط أو التصميم أو التنفيذ مع بنية تحتية هي الأولى من نوعها في مصر؛ لذلك سوف تساعدك شركة لاكوستا العقارية في توضيح أفضل منطقة استثمارية في العاصمة الادارية والتي اختارها أكبر المطورين العقاريين لإقامة المشروعات الكبرى، مع مزايا وعيوب كل منطقة.

مميزات العاصمة الإدارية

في البداية لابد من التنويه عن أهم المعلومات حول العاصمة الإدارية الجديدة، والمميزات التي جعلتها من أهم الوجهات الواعدة من الناحية الاستثمارية، حيث تمتد العاصمة الإدارية على مساحة ضخمة تقدر بنحو 60 مليار دولار، وقد تم تصميمها لتكون بمثابة قوة اقليمية لا يستهان بها وعاصمة جديدة لمصر، فهي مدينة مستدامة ومتطورة تضم أحدث التقنيات وتمتد المرحلة الأولى منها على 40 ألف فدان، بتكلفة استثمارية تقدر بنحو 45 مليار جنيه، وعن أهم مميزات العاصمة الإدارية الآتي:

· الموقع الاستراتيجي شرق القاهرة، بعد القاهرة الجديدة ومدينتي ومدينة المستقبل، كما تبعد 60 كم عن وسط القاهرة، ومدن السويس والعين السخنة.

· قربها من أهم الطرق الحيوية، وأبرزها طريق القاهرة – السويس، والقاهرة – العين السخنة، الطريق الاقليمي والطريق الدائري الأوسطي.

· بالنظر إلى خريطة العاصمة الادارية الجديدة ومخططها نجدها مقامة على أعلى معايير الكفاءة تبعاً للمقاييس العالمية، مع بنية تحتية متطورة للغاية؛ لمواكبة التطلعات المستقبلية لمصر.

· فضلاً عن كونها مدينة خضراء وأكبر دليل على ذلك، مشروع النهر الاخضر العاصمة الادارية الذي يعتبر من أكبر الحدائق المركزية في العالم، كما أن نصيب الفرد من المساحات الخضراء بالعاصمة يبلغ نحو 15م2 للفرد.

· تم ربط كافة أنحاء العاصمة الإدارية بممرات للمشاة وركوب الدراجات والتي تشغل حوالي 40% من إجمالي شبكة الطرق بالمدينة.

· كما تضم العاصمة الإدارية مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية المسيح، ومشروعات ضخمة مثل أرض المعارض، ومدينة المعرفة، والقرية الذكية، والمدينة الطبية، ومركز للمؤتمرات ومجموعة من أرقى المدارس والجامعات.

ما هو أفضل استثمار في العاصمة الادارية؟

خلال الفترة الراهنة يوجد نوعان من الاستثمار متاحين داخل العاصمة الإدارية، وهما الاستثمار السكني وهو من خلال تملك الشخص لوحدة داخل العاصمة الإدارية وهي في البداية، والتحفظ عليها عدة سنوات حتى بدء تشغيل المدينة وتوافد السكان عليها؛ ليقوم بعرضها للبيع بسعر أعلى، ومن مميزات هذا النوع من الاستثمار أنه يضمن أعلى عائد مع أقل قدر من المخاطرة مع الحفاظ على رأس المال الأصلي، فضلاً عن كونه لا يحتاج إلى رأس مال مبالغ فيه على عكس الاستثمار في الوحدات التجارية والإدارية، ولكن يعيب هذا النوع من الاستثمار أنه يحتاج إلى وقت طويل للحصول على جدوى من خلاله، كما أنه يحقق عوائد جيدة ولكنها أقل من العوائد التي يحققها الاستثمار في الوحدات التجارية.

أفضل المناطق المطروحة للاستثمار في العاصمة

· منطقة الداون تاون: الممتدة على مساحة 1.364 فدان، ومقسمة إلى عدة مناطق للشركات والمولات والمناطق الترفيهية، وتمتاز بقربها من الحي الحكومي والمونوريل وفندق الماسة.

· منطقة MU23: تمتد على مساحة 250 فدان، وتعتبر من المناطق المتعددة الاستخدامات الواقعة ما بين الحي الثاني والحي الثالث، وتمتاز بوقوعها على محور الأمل بالقرب من النهر الأخضر.

· منطقة الأعمال المركزية: تمتد على مساحة 195 فدان، وتضم منطقة الأبراج التي تحتوي على 20 برج بالإضافة إلى عدد محدود من المشروعات.

· حي المال والأعمال: يمتد على مساحة مليون و700 ألف م2، ويتضمن الحي أعلى ناطحة سحاب في أفريقيا ومشروعات إدارية وتجارية ومقرات للشركات وبنوك.

waghetdecor

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

إقرأ المزيد من تدوينات waghetdecor

تدوينات ذات صلة