هل اطعام اطيور صدقة جارية ، الصدقة مع الطيور من الصدقات المقبلولة ، سقية الطيور والحيوانات صدقة ، صدقة اطعام الطيور

هل اطعام الطيور صدقة جارية42726905567151416




هل اطعام الطيور صدقة جارية ، الكثير يعتقد بأن الصدقات تجوز فقط مع البشر ، وهذا غير صحيح، الصدقة مع الطيور والحيوانات مقبلولة بإذن الله تعالى ، تعرف على فضل صدقة اطعام الطيور .



هل اطعام الطيور صدقة جارية 


هل اطعام الطيور صدقة جارية28760442490639470




الجواب الشافي عن سؤال : هل اطعام الطيور صدقة جارية ، بالطبع وبما لا شك فيه إن اطعام الطيور صدقة ، وصدقة عظيمة أيضاً، وكيف نفكر بأن الإحسان لا يعتبر من الصدقات !


واطعام الطيور هي طريقة للصدقة تصلح مع الغني والفقر، بل أن الفقير الذي لا يملك المال تكون له هذه ميسرة، لعدة أساباب وأهمها :


أنه يستطيع أن ينثر بقايا الخبز الناشف ووضع وعاء به الماء لهذه الطيور، كما يستطيع أن يضع بقايا الأرز والحبوب لهذه الطيور بنية الصدقة.


وهذا من فضل الله تعالى على عباده الفقراء أيضاً بأن يتصدقو كما الأغنياء، وربما هذه الصدقة تكون في ميزان حسناتهم أكبر وأعظم من الأغنياء أيضاً، ويبقى قبول الأعمال في يد الله سبحانه وتعالى.



قال تعالى: (وَأَحْسِنُوا إِنَّ اللَّهَ يُحِبُّ الْمُحْسِنِينَ)

الصدقة في اطعام الطيور



إن الصدقات تتنوع ولها أشكال كثيرة كما نعلم  ونحن هنا خصصنا هذا المقال عن الصدقة في اطعام الطيور وسقيتها، ولهذا وجب التنبيه أن للصدقة أبواب كثيرة.


ومن المهم ان تتعرف على : افضل وقت للصدقة من هنا 



وكما تعلمنا من السيرة المبوية الشريفة والأحاديث النبوية ما أخبرنا به رسول الله صلى الله عليه وسلم في قصة هذه الصدقة :



غفر لامرأة مومسة مرت بكلب على رأس ركي يلهث قال كاد يقتله العطش فنزعت خفها فأوثقته بخمارها فنزعت له من الماء فغفر لها بذلك

ولذلك لا يجب على المسلم أن يتوقف للحظة عن الصدقة ، والتصدق بما يستطيع فلا نعلم بأي حسنةٍ ندخل الجنة ويغفر لنا الله تعالى بها.


والأيات في القرأن الكريم عن فضل الصدقات كثيرة للغاية، وقد خص الله تعالى من يريد أن يتوب بأن أول عمل له بعد التوبة هو الصدقة.


وهذا دليل واضح بأن الصدقة لها أجر وثواب ومغفرة واسعة من الخالق سبحانه ما أرحمه بنا، وكم من مغفرةٍ قريبة أمام أعيننا ولا نراها.


فيجب علينا أن نتذكر فضل الله تعالى علينا وكيف خص المسلم والمؤمن بهذه العبادات والصدقات، فأكثر الآيات عن الصدقة تخبرنا أن الله تعالى خص بها عباده المؤمنين.


سقية الطيور صدقة



سقية الطيور صدقة ، وكذلك سقية الحيوانات صدقة ، ولها فضل كبير ومغفرة وكف أذى عن المسلم ورفع درجات، فالصدقة دفع للبلاء كما نعلم.


فمن يستطيع أن يخصص كل يوم من وقته دقائق معدودة لإطعام الطيور بنثر البذور لها ووضع إناء به ماء ، وينوي بها الصدقة لوجه الله تعالى فله الأجر والثواب.


وسنذكر في السياقق عن كيفية وضع الطعام للطيور ، تحدثنا هنا عن الطيور بالذات وهي تشمل الطيور والعاصفير البرية والحمام أيضاً الذي يعيش على أسطحة المنازل.


ومن جرب وكان معتاد على اطعام الطيور يعلم كل العلم ما أتحدث وكيف أن الطيور بكل أنواعها تميز المكان الذي يضع به الطعام لها بشكل يومي.


بل تبقى الطيور تتفقد هذا المكان بشكل دوري خلال النهار من أجل أن تتفقد إن تم وضع لها الطعام، فتخيل الشعور الجميل وأنت تراقب هذه المخلوقات وهي تأكل مما فضل الله تعالى عليك من رزق.


حيث تقوم بمقاسمة رزقك مع الطيور وباقي المخلوقات التي تأكل منه، جرب فوراً أن تبدأ في الصدقة مع الطيور ، بل مع الحيوانات أيضاً.


تعرف على كيفية التصدق على الحيوانات من هنا .


شاهد ايضا : تفسير حلم رؤية الزواج في المنام للعزباء


تعرف كذاك : فضل الصدقة في دفع البلاء



بالختام، اللهم تب علينا وعليكم ويفتح لنا باب المغفرة والرحمة ويتقبل صدقاتنا ، اللهم آمين يا رب العالمين


تحياتي : باشيز 


مواضيه قد تهمك : كيف اتوب إلى الله



قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: ( من رحم ولو ذبيحة عصفور رحمه الله يوم القيامة )






التعليقات