من حكايات رواد الاعمال الذين بدأوا مسيرتهم منذ الطفولة .. من هنا عرف "احمد محمد ابراهيم" طريق النجاح الذي سلكه كان يبلغ من عمره الـ 18

بات فضاء السوشيال ميديا المنصة الإعلامية الأكثر رواجًا على مستوى العالم، من خلاله انطلقت المشروعات الشبابية حتى استحوذت على اهتمام القراء والمتابعين، حينها أدركت كبرى الشركات أن أقرب طريق للوصول إلى عملائهم.


من هنا عرف "احمد محمد ابراهيم" طريق النجاح الذي سلكه عندما كان يبلغ من عمره الـ 18 ، حيث انه كان خريج جديد من الثانوية العامه في مصر .


كان متخصص في برمجه وتطوير صفحات الويب الالكترونية ، وقد بدأ بالدخول في عالم البرمجيات في عام 2016 وفي عام 2018 بدأ عمله علي الفيس بوك عن طريق الدعايا والاعلان لاعماله ومجاله حيث كانت هذه بداية شق طريقه الي رياده الاعمال .


وبالفعل قدر اجتاز هدفه اللي كان يصارع للوصول اليه في عام 2018 بعد جمع بعض الاموال البسيطه وهو ان يقوم بأنشاء شركه خاصة به لتكون مجالها هو برمجه صفحات الويب الإلكترونية في النصف الاخير من سنة 2018 وقام بتسميتها بأسم "شركة اي تي جو" ( بالانجليزية: ITGO ) ، بدأ "أحمد" بالتوسع في مجال شركته بعد عمل العديد من المشاريع في برمجة صفات الويب الالكترونية حتي استطاع ضم العديد من حلول وخدمات تكنولوجيا المعلومات ومنها ( التسويق الالكتروني - برمجه صفحات الويب - برمجه تطبيقات نظام الاندرويد - اختبار الاختراق للمواقع الالكترونيه - تصميم الجرافيك ) ، ثم كُتبت عنه في العديد من المواقع الاخبارية والموسوعات عن مدي نجاحه في سن الشباب حيث انه كان اول شخص في مصر يقوم بأنشاء شركة خاصة في سن الـ 18 وقد تم اختياره "سفير رواد اعمال شباب في مصر" عن طريق منظمة منظمة تمويل الأطفال والشباب الدولية ( CYFI ) .


استطاع "احمد" ان يشارك العمل مع الشركات الكبري فقامت شركة "أي تي جو" بالتعامل مع شركه Nestle و Booking مع العديد من الشركات والمراكز المصرية والتي ساعدت في نجاح الشركات الناشئة .


وعن طموح “احمد” : اطمح بأن تكون شركتي افضل شركة تسويق وخدمات تكنولوجيا المعلومات في الشرق الاوسط والعالم العربي بأكمله واقامة الشراكات مع الشركات الكبري بشكل اوسع .


ويقول : " ورغم نجاحي ومشواري لن انسي وقفه عائلتي بجانبي التي كانت تمدني دائما بالطاقه الايجابية والتحفيز والماديات التي كانت تساعدني في اقامه وانشاء اهدافي ، لهم مني كل الشكر والتقدير علي هذه المساعدات ".



يقدم النصائح لكافة الشباب الذين لديهم فكرة ولكن لا يجدون التحفيذ الايجابي :

- الحد من استخدام وسائل التواصل الاجتماعي لمدة ساعة على الأقل قبل النوم، لأن الحصول على قسط كاف من النوم هو أحد أكثر العوامل الوقائية للصحة النفسية وتستطيع التفكير بشكل صحيح .

- حدد دوافعك اولاً ومن ثم ابدأ بالعمل عليها في اسرع وقت ممكن حتي لا تشعر بالملل او الاحباط .

- لا تستمع لأي شخص يريد ان يهدم آمالك ولا تجعل شغفك يقل 1% حتي لا تضيع جميع طموحاتك ، ربما تصبح فكرتك من الافكار الناجحة .

-لا تحزن اذا لم تجد معك الماديات الكافية لاقامة مشروعك فقليل من الاموال تستطيع عمل فكرتك ولو بشكل صغير ثم بعد التشغيل ستجد انك تكبر بها .

- لا تضع كافة اموالك في مشروعك لان اذا خسرت مشروعك لا تخسر جميع اموالك ايضاً معها .

- لا تنتظر الفكرة تأتيك وانت جالس غير مهتم دون تعب لان ذلك سوف يفقدك الآمال وليس اكتساب الآمال .


المصادر

https://www.marefa.org/أحمد_محمد_إبراهيم

https://aliqtisadi.com/شخصيات/أحمد-إبراهيم-5/

https://www.rqiim.com/eng-ahmedmohamed-2002/%D9%85%D9%86-%D9%87%D9%88-%D8%A7%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D9%85%D8%AD%D9%85%D8%AF-%D8%A7%D8%A8%D8%B1%D8%A7%D9%87%D9%8A%D9%85-%D8%9F

https://www.owler.com/company/cod-ux

https://en.everybodywiki.com/Codux_(company)

https://www.kachaf.com/wiki.php?n=5edea9955809e830e87c0abf

https://medium.com/@eng.ahmedmohamed.2002/workpermoney-c3fca9e864ea

احمد محمد

ألهمني ألهمني أضف تعليقك

التعليقات

تدوينات من تصنيف أعمال

تدوينات ذات صلة