مرحبا اسمي براءه .. حابة اشارككم تدوينة جديدة أشرح لكم لماذا بدأت التدوين على موقع ملهم

 "البداية"


مثل أي طفل لما يكون صغير بسألوه الناس " أيش بدك تصير لما تكبر " فكنت أجاوبهم   صحافة وإعلام .. هذا هو كان حلمي وجوابي من وأنا صغيرة ، إلى ما وصلت إلى مرحلة التوجيهي.. " لما وصلت التوجيهي "دخلت تخصص إدارة معلوماتية وحبيت مادة المحاسبة فبناء على ذلك قررت أدرس محاسبة  .. ولكن ما درست محاسبة .. درست تخصص كان  جديد على ساحة التخصصات  والذي هو  .. مصارف اسلامية.. بقيت بهذا التخصص وأنا متخبطة لا أعرف إذا هو القرار الصح ولا لأ.. وأنا فعليا في كل سنة جامعية  عقلي بحلمي الذي أَضعته بيدي و اني ما قمت بتسجيل ما أطمح به  ورديت على الاشخاص  الذي كانت تحكي " شو بدك بالإعلام " ؟؟ ادرسي شي ثاني  والإعلام خذيه دورات .. 


"تخرجت والحمدلله"


جلست بالبيت وبدأت بالبحث عن عمل ،، بقيت لمدة سنة بالبيت ، كنت في هذه الفترة أ[حث عن عمل  .. قدمت لكتير وظائف  .. شركات ... مدارس .. بنوك .. ما استسلمت كان عندي يقين ممكن أشتغل بمكان ..وعملت مقابلات عديدة ولكن  لا يوجد أي نتيجة إيجابية ..


"الجميع يرفض توظيفي"


 كانت الأسباب عديدة لكن  اكثر سببين سببولي احباط وكرهت حالي فيهم ..


"احنا ما منوظف تخصصك ..

"ما منوظف بنات "..


 " الشغف والحلم + فرصة عمل "


خلال شهر أيلول/2017  وبعد مايئست من تخصصي وإنه لا يوجد عمل ، قررت التسجيل  بدورة الأعلام المسموع واترك كل شي صار وابدأ بتحقيق حلمي  وشغفي .. بتلك الفترة اللي سجلت فيها صحتلي فرصة تدريب بمكان ما توقعت  إني اشتغل في بيوم من الأيام .. ولكن عرضوا علي إني  اشتغل معهم ، وأنا رضيت وبنفس الوقت عادي كملت بدورة الإعلام.. 


و مضت الأيام وانتهيت من دورة الإعلام المسموع التي كانت شاملة كل شيء بمجال الإعلام المسموع بعديها مباشرة  صحتلي فرصة تدريب بموقع إخباري وكنت من الأشخاص المميزين وكانت تجربة جدا جميلة استمرت لعامين كامليين .. 


" ماذا بعد "


 تجربتي خلال دورة الإعلام المسموع كانت تجربة شيقة وممتعة وانتهت ، والان سأعود إلى تخصصي الذي اخترته من البداية وأقوم بالتركيز عليه وأعمل على أخذ خبرة كافية به من خلال عملي الذي أنا فيه الان .. 


والآن 


سأكتفي بنشر تدوينات لألهم غيري ، واكتب لإنه ليس لي سبيل غير الكتابة .. لهذا بدأت التدوين على ملهم لإني وجدت هذه المنصة مناسبة لي ولكثير منهم في نفس جيلي ... 


التعليقات

حمزة تيم
حمزة تيم ٦ كانون الثاني ٢٠٢١

بالتوفيق يا رب

حمزة تيم
حمزة تيم ٦ كانون الثاني ٢٠٢١

بالتوفيق يا رب

Emoo Abd Elhamed ٤ كانون الثاني ٢٠٢١

ربنا يوفقك وتحققي حلمك

Esraa Abdel-Bakii
Esraa Abdel-Bakii ٢٣ كانون أول ٢٠٢٠

كتير حبيت كلامك 💜 إن شاء الله بتوصلي وتحققي حلمك 💜

الإضطرابات الإجتماعية ٢٠ كانون أول ٢٠٢٠

جميل جدا، خوضك تجربة دراسة بعيدة عن حلمك ثم العودة إليه مجددا

Amal
Amal ٢٠ كانون أول ٢٠٢٠

انا كان حلمي الوحيد انه ادرس حقوق بس للاسف ما زبطت واستغنيت عن حلمي هاد ودرست علم اجتماع وقررت اساعد اكبر عدد من الناس من هادالتخصص واترك اثر حلو فيهم .