كيف نجحت فيسبوك بالاستحواذ على صدارة مواقع التواصل الاجتماعي ؟

لمشاهدة الفيديو :



تؤكد أرباح الربع الثاني لهذا العام، والنمو الهائل والانتشار الذي لا مثيل له لفيسبوك في ظل تخبط منافسيه وايضاً جائحة كورونا التي زادت من عدد مستخدميه النشطين يومياً، استحقاقه لاحتلال صدارة مواقع التواصل الاجتماعي.


ونظرًا للنمو الكبير في الإيرادات والأرباح والمستخدمين، فإنه يبدو أن فيسبوك . قد احتل صدارة مواقع التواصل الاجتماعي بشكل أساسي، خاصة في مواجهة أشد منافسيه.


اثنين فاصلة سبعة 2.7 مليار مستخدم :


متى كانت آخر مرة قام فيها أكثر من اثنين مليار شخص بفعل الشيء نفسه خلافًا لتناول الطعام والتنفس؟ تخطَّى فيسبوك حاجز اثنين مليار مستخدم في جميع تطبيقاته "فيسبوك" و"إنستجرام" و"مسنجر" و"واتساب"، مُضاعِفًا بذلك عدد مستخدميه على مدار السنوات . الخمس الماضية، وهو إنجاز هائل، وبجانب منصتها الاجتماعية الأساسية، حققت الشركة نجاحًا كبيرًا في شركاتها التابعة أيضًا.


ميدان تنافس ضعيف :


على عكس ما يحققه فيسبوك من نمو، يمر منافسوه بأوقات عصيبة جدًا. فعدد المستخدمين النشطين في قصص إنستغرام يومياً هو خمسمئة مليون مستخدم، بينما سناب شات . يستخدمه مئتان وخمسين 250 مليون مستخدم يومياً فقط. وايضاً تحتوي خاصية قصص واتساب على أكثر من أربعمئة 400 مليون مستخدم، بينما يحتوي تطبيق سناب شات كاملًا على قرابة ثلاثمئة 300 مليون مستخدم فقط.



فمن الواضح أنه في ظل نمو شركة فيسبوك، يبدو أن منافسيها غير قادرين على اللحاق بها. فمن خلال قاعدة مستخدميها الهائلة، ومن خلال الرؤية المستقبلية لها واستثماراتها العديدة، شركة فيسبوك هي الفائز الوحيد بين مواقع التواصل الاجتماعي بدون أي منافس حقيقي


ما هي الأسباب الأخرى التي أدت إلى نجاح فيسبوك وتطوره الدائم . ؟


للمــزيد تـابعني على انستغرام و يوتيوب .






التعليقات